أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تسليم وتسلم في ناديي روتاري وروتاراكت زحلة وتكريم أعضاء
تسليم وتسلم في ناديي روتاري وروتاراكت زحلة وتكريم أعضاء
تسليم وتسلم في ناديي روتاري وروتاراكت زحلة وتكريم أعضاء

تسليم وتسلم في ناديي روتاري وروتاراكت زحلة وتكريم أعضاء

إحتفل نادي روتاري زحلة والبقاع بمراسم التسليم والتسلم بين الرئيس السابق الدكتور نظير الخطيب والرئيس المنتخب الاعلامي طوني ابونعوم، في فندق “كريستال قادري الكبير”، في حضور نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، النائب جورج عقيص والنواب السابقون جوزف المعلوف ايلي ماروني وشانت جنجنيان، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، المدير العام في مجلس النواب كريستين زعتر المعلوف، مطران زحلة والبقاع للموارنة جوزف معوض، مطران زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الارثوذكس انطونيوس الصوري، نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 بانا كلش، مساعد المحافظ رامي سلمان، اعضاء بلدية زحلة المعلقة وتعنايل، رؤساء واعضاء اندية الروتاري في لبنان، مؤسسو نادي زحلة والرؤساء السابقون واعضاء النادي، وحشد من رؤساء الاندية والحركات الكشفية والجمعيات واندية الليونز.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري تلاهما كلمتين لضابطة النظام غلوريا مسعد، وامينة السر كارين صباغ التي ألقت كلمة عرفت فيها عن الرئيس السابق الدكتور نظير الخطيب، والرئيس المنتخب طوني ابو نعوم.

أما ابو نعوم فقال: “ان تكون رئيسا اي متقدما هذا لا يعني انك متفوق او متقدم على الاخرين، بل انك نلت ثقة الاخرين، مما دفعهم لاختيارك على رأس الهرم. وقد أثبتت الدراسات عبر التاريخ ان اكثر الذين تولوا المراكز وتبوأوا المسؤوليات هم الذين كسبوا ثقة الاخرين بتواضعهم، وبابتسامتهم المحبة وبعملهم وصدقهم وتعاونهم. وخير مثال على ذلك السيد المسيح الذي غسل ارجل تلاميذه وهو المعلم ورب الاكوان. ونيلسون منديللا لم يدفع شعبه الى النار بل قاد هو الانتفاضة لتكن الحرية. والام تريزا جابت الشوارع حافية القدمين كي تكسو فقيرا وتطعم جائعا. فاذا اردنا ولو من باب التشبه، ويا ليتنا نستطيع ان نتشبه بهم، أن ندرك ان الرئاسة والعمل الاجتماعي يكمنان في التفاني في خدمة الاخر وليس سبيلا لخدمة الذات”.

وتابع: “ان الروتاري العالمي (بالإنجليزية: Rotary International) هو منظمة تطوعية للخدمة العامة أسسها في شيكاغو في عام 1905 بول هاريسوهو (محام) وثلاثة من أصدقائه هم: سيلفستر شيلي (تاجر فحم) وجوستافوس لوير (مهندس مناجم) وحيرام شوري (خياط). ويعني اسمه التناوب لكون الاجتماعات كانت تعقد بصورة دورية. ويهدف إلى خدمة المجتمع الذي يقع النادي في دائرته، وخدمة أعضائه من خلال توثيق الصلات بين الأعضاء الذين ينتمون لمهن مختلفة. اتسعت عضوية النادي بمرور الوقت لتشمل في 2019 حوالي مليون ومائتي وستة وعشرون ألف عضو في حوالي 36 ألف نادي في 180 بلد ومنطقة جغرافية وقد كان اخرها العراق. ويتم ضم الأندية في مقاطعة معينة إلى ما يعرف بالمنطقة الروتارية ولبنان يقع في المنطقة 2452”.

أضاف: “اليوم وقد اصبحت الرئيس العشرين للنادي الذي يطفئ اليوم شمعته العشرين بعد ان مضى على تأسيسه عشرون سنة عام 1999، وهنا لا بد وان اشكر واتذكر واياكم المؤسسين الذين تعبوا كي يصل النادي الى ما هو عليه، مثنيا على الدور الذي لعبه الرئيس الاخير الزميل الدكتور نظير الخطيب، واضعا الكثير من المشاريع الانسانية والخدماتية والتوعوية في المنطقة والتي يتطال الفئات الاكثر حاجة، وسيكون اولها تدشين محطات لتكرير المياه في 14 مدرسة وثانوية رسمية، والى ايلاء البيئة الحيز الاكبر من الاهتمام، والحرص على اقامة أحسن العلاقات مع السلطة المحلية ممثلة ببلديتها ورئيسها الموجود معنا المهندس اسعد زغيب، ومع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لتفعيل دور وعمل المنظمات داخل المجتمعات، كما الاهتمام بعنصر الشباب وتفعيل دور الروتاراكت والعمل على فتح نادي للانتراكت، والعمل على زيادة العضوية في النادي”.

وبعد كلمة محافظ المنطقة 2452 شوكت تادروس والتي ألقاها مساعده الاستاذ رامي سلمان تم تعليق زر العضوية لثلاثة اعضاء جدد وهم: المهندسة سمر سابا، المهندسة غوى مشرف وباتريك كفوري. وجرى استلام وتسلم بين رئيسي نادي روتاراكت زحلة البقاع المهندسة سمر سابا والمحامي شربل حداد وتعليق زر العضوية لكل من: دونا مشيك وخليل ابوزيدان.
هذا وكرم النادي كلا من: مساعد المحافظ السابق جو قزح، الرئيس السابق بدري عبدايم، الرئيس السابق نظير الخطيب، الرئيسة السابقة سمر سابا، وبيار شرو، وموريس ايماز وهما من مؤسسي النادي.

وفي الختام قطع قالب حلوى بالمناسبة وتناوب على الغناء كل من الفنانين الزحليين كارلو شرو وبوب عيد.
وطنية

عن ucip_Admin