أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تطوير منهجيات التعليم في العائلة المقدسة – جونية
تطوير منهجيات التعليم في العائلة المقدسة – جونية
معلمون ومعلمات خلال الورشة

تطوير منهجيات التعليم في العائلة المقدسة – جونية

يكب فريق من المعلمات والمعلمين في مدرسة راهبات العائلة المقدسة – جونية على تطوير منهجيات التعليم المطبقة في المدرسة، وذلك عبر ورش عمل متتالية تشمل كل مراحل التعليم، من مرحلة ما قبل المدرسة الى المرحلة الثانوية. وينقسم اعضاء الهيئة التعليمية اثناء ورش العمل وفق المادة المعلمة او وفق المرحلة، ومن ثم يتم التلاقي مجدداً بهدف ادماج هذه التغييرات في شكل سلس في كل الصفوف وكل المواد ولدى كل المعلمين.

وتقوم المقاربة الحديثة على تنمية المهارات والكفاءات عند التلامذة، فلا يعود التعليم مجزأ الى اهداف بل بات يرمي الى اكساب التلميذ كفاءات تساعده في التقدم في مسيرته التعلمية وفي حياته لاحقا. وتركز هذه المقاربة على اساسيات التعليم لتضمن ترسيخ المعلومات والكفايات في شكل افضل. وقالت مديرة المدرسة الاخت كليمانص الحداد: “صحيح ان المنهجيات الجديدة هي محصلة لخبرات دولية تربوية غنية، لكنها ايضا نتيجة حتمية للتقويم الذي يجريه معلمونا باستمرار لتجويد العملية التعلمية والتحسين المستمر لأدائهم”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).