أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تظاهرة رياضية توعوية في دير الاحمر:”نركض للـــحياة.. لا للــمخدرات”
تظاهرة رياضية توعوية في دير الاحمر:”نركض للـــحياة.. لا للــمخدرات”
"ميني ماراتون" منطقة دير الأحمر: "نركض للحياة... لا للمخدرات"

تظاهرة رياضية توعوية في دير الاحمر:”نركض للـــحياة.. لا للــمخدرات”

نظّم اتحاد بلديات منطقة دير الاحمر، بالتعاون مع بلديات ونوادي المنطقة، وبالشراكة مع تجمّع “أم النور” وجمعيّة “بيروت ماراتون”، سباق “ميني ماراتون منطقة دير الأحمر 2018″، بعنوان “نركض للحياة… لا للمخدرات” يوم السبت 15 أيلول في ساحة التعاونية الزراعية- دير الاحمر.

حضر الاحتفال الختامي راعي أبرشية بعلبك- دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، رئيس ومؤسس تجمّع أم النور المطران غي بولس نجيم، النائب أنطوان حبشي، رئيسة جمعية “بيروت ماراتون” مي الخليل، رئيس اتحاد بلديات دير الأحمر جان فخري ورؤساء بلديات المنطقة، رئيس مركز الأمن العام في دير الأحمر الرائد فرنسوا جعجع، أمين عام اتحاد “الووشو كونغ فو” بسام نهرا، رئيس نادي دير الاحمر الثقافي والرياضي رولان جريش، جمعية “طليتا قوم”، إلى جمعيات أهليّة وفنانين وإعلاميين وحفل من المهتمّين.

نجيم
شدّد رئيس ومؤسس تجمع “أم النور” المطران غي بولس نجيم، في كلمته على أن “أهم ما يمكن القيام به في خدمة مجتمعنا هو تضافر جهودنا في خدمة أبنائه وبناته، والتضافر في سبيل الآخر هو القيمة الأساس التي تبنى عليه المجتمعات”، وأضاف “ما أجمل أن نلتقي اليوم، بلديات وجمعيات أهلية لنتطلع في الاتجاه نفسه لمكافحة آفة المخدرات التي عجزت الدول عن مكافحتها ومكافحة ترويجها”.

رحمة
بدوره هنّأ مطران أبرشية بعلبك – دير الأحمر المارونية حنا رحمة المنظمين على هذا النشاط “على أمل أن يتكرّر في كل عام”، وتابع “بلا رياضة يفقد الجسم حيويّته فكيف اذا كانت هذه الرياضة وهذا الماراتون في سبيل مكافحة آفة المخدرات”.

حبشي
توجّه النائب أنطوان حبشي إلى الحضور قائلاً: “لا تخافوا مما يأتي إلى المجتمع من خارجه لأن وحدة المجتمع تلفظه، أما أي آفة تخرج من داخل المجتمع وتنخر به فإنها حتماً تؤدي إلى انهياره وتفتّته، والمخدرات آفة كبيرة تهدد مجتمعنا وشبيبتنا ومدارسنا وجامعاتنا”. وأضاف “نقول اليوم لا للمخدرات في البقاع الشمالي وفي بعلبك – الهرمل وكل لبنان”. ولفت إلى أن هذه الخطوة الرياضية ضد المخدرات “ترافقها على المستوى التشريعي، مواكبةُ مشروع القانون الذي تقدمنا به لانتاج القنّب لغايات طبية، لنحمي المزارع ونردع المجرم الحقيقي الذي هو التاجر ومن يغطيه”.

الخليل
من جانبها، حيّت رئيسة جمعية “بيروت ماراتون” مي الخليل “الروح الرياضية وروح دير الأحمر التي أزورها للمرة الأولى لكنكم جعلتموني أشعر أنني ابنة هذه المنطقة باستقبالكم”. وتابعت “اليوم، جمعت دير الأحمر كل لبنان، وهذا ما نسميه السياحة الرياضية”. وأشارت الى شعار الجمعية “سلام، محبة، ركض”، وعلقت “أرى السلام والمحبة في وجوهكم، وأحيي تجمع أم النور الشريك منذ 2003 معنا، لنركض دوماً لمكافحة آفة المخدرات ولأجل الحياة”.

شارك في السباق نحو 400 عداءة وعداء من كل الأعمار، انطلقوا في مسارين: 9 كلم ما فوق 18 عاماً (من بشوات مروراً بصفرا والمشيرفة ودير الاحمر وصولاً الى نقطة النهاية في ساحة التعاونية الزراعية)، و5 كلم ما دون 18 عاماً (من بيت مطر مروراً ببتدعي ودير الاحمر وصولاً الى ساحة التعاونية الزراعية). ووزّعت في ختام الاحتفال ميداليات وكؤوس وجوائز على الفائزين، وجرى تبادل شهادات تقدير للمساهمين في الماراتون والنوادي الرياضية.

كما أقيم على هامش الماراتون معرض منتوجات بلدية شاركت فيه جمعيات من المنطقة.

نادي دير الأحمر الرياضي

عن ucip_Admin