أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تفاهم بين الروح القدس ونقابة المحامين لنشر ثقافة القانون
تفاهم بين الروح القدس ونقابة المحامين لنشر ثقافة القانون
رئيس الجامعة ونقيب المحامين يتبادلان الوثائق

تفاهم بين الروح القدس ونقابة المحامين لنشر ثقافة القانون

وقّعت جامعة الروح القدس – الكسليك، ممثلة برئيسها الأب هادي محفوظ، مذكرة تفاهم مع نقابة المحامين في بيروت، ممثلة بالنقيب جورج جريج لمدة 5 سنوات. وتهدف إلى “تحضير المتخرجين من كلية الحقوق لدخول النقابة من خلال تطوير دورات تحضيرية مهنية بإشراف متخصصين لمدة أربعة أسابيع، تعريف الطلاب إلى النقابة تعريفًا أوثق، إغناء مكتبة الحقوق التابعة للكلية وتطويرها من خلال تزويدها بأعداد مجلة “العدل” والسماح للطلاب بالدخول الى مكتبة النقابة، تسهيل دخول الباحثين من نقابة المحامين في بيروت إلى دوائر المكتبة الحقوقية التابعة للكلية وسائر مكتبات الجامعة، التشاور الدوري حول سبل التعاون لتطوير مكتبة النقابة، لا سيما في ما خص تقنيات الحفظ والترميم للكتب القديمة ولجهة المكتبة الرقمية الحقوقية، تطوير التعاون مع سائر كليات الجامعة، دعوة أعضاء النقابة والباحثين إلى نشر مقالاتهم الحقوقية في “المجلة القانونية “Revue Juridique” التي تنشرها كلية الحقوق”.

واتفق الفريقان أيضاً على “العمل لنشر ثقافة سيادة القانون والعمل التطوعي الاجتماعي عبر استحداث عيادة قانونية قوامها عدد من المحامين المتخرجين لدرس القضايا الحقوقية اليومية ومتابعتها وفق الأصول المتبعة عند طلب المعونة القضائية”.
وأشار البيان إلى أن “محفوظ عرض أمام الحاضرين وثائقياً عن التطورات التي ستشهدها الجامعة وتطلعاتها المستقبلية على الصعيد العمراني لجهة تشييد أبنية صديقة للبيئة وزيادة المساحات الخضراء، وعلى الصعيد الأكاديمي لجهة تطوير البرامج التعليمية والحصول على الاعتمادات الدولية”.
وجرى افتتاح قاعة المحكمة الجديدة في كلية الحقوق. واختتم اللقاء بحلقة نقاش مع طلاب الكلية.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).