أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تكريم أخويات إقليم بعبدا في إطار احتفالات يوبيل الدير
تكريم أخويات إقليم بعبدا في إطار احتفالات يوبيل الدير
رئيس دير مار أنطونيوس الكبير الحدت - بعبدا الأب المدبر جورج صدقة يكرّم الأخويات

تكريم أخويات إقليم بعبدا في إطار احتفالات يوبيل الدير

كرم رئيس دير مار أنطونيوس الكبير الحدت – بعبدا الأب المدبر جورج صدقة، في إطار احتفالات يوبيل الدير 250 سنة، أخويات إقليم بعبدا، وذلك بقداس احتفالي في قاعة الأب المدبر يوسف الشدياق في المعهد الأنطوني، في حضور مرشد الاقليم الخوري شربل ديب وكهنة المنطقة، وكانت كلمة الافتتاح للأب مارون الحايك الأنطوني الذي شدد على أهمية دور الأخويات وضرورة تسليم الشعلة من بعدهم، تلاها الخوري ديب الذي شكر الأب صدقة على مبادرته، وأشاد بدور دير مار أنطونيوس وموقعه وأهميته في المنطقة.

ترأس القداس الأب صدقة وعاونه الآباء طوني سمارة، حنا خضرا ومرشد الإقليم موريس وهبه. وبعد تلاوة الإنجيل، ألقى الأب صدقة كلمة رحب فيها بالأخويات وبالآباء المرشدين، وشدد على ضرورة وجود جماعات تصلي في كل رعية.

بعد القداس، قدم صدقة لجميع الحاضرين صورة القديس أنطونيوس الكبير كتذكار للمناسبة، بدورها قدمت له السيدة حكمت حويك، رئيسة الإقليم، درع العذراء عربون شكر وتقدير. تلا ذلك حفل كوكتيل في المناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).