أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تمثال للجالية اللبنانية في حديقة الجمهورية في المكسيك
تمثال للجالية اللبنانية في حديقة الجمهورية في المكسيك
المكسيك

تمثال للجالية اللبنانية في حديقة الجمهورية في المكسيك

احتفلت الجالية اللبنانية في المكسيك ظهر يوم الخميس 15 كانون الأول الجاري برفع الستار عن تمثال في حديقة الجمهورية اللبنانية في المكسيك بعنوان “خلف حلم” نحتته الفنانة المكسيكية اللبنانية الأصل نور خوري بغية “تكريم الجالية ودورها الرائع في هذا البلد الكريم”.

وكان السفير السابق في المكسيك الدكتور هشام حمدان أعد لهذا المشروع منذ اكثر من عام واطلق حملة اتصالات ادت الى منح السلطات المختصة لمدينة مكسيكو سيتي الاذن باقامة هذا التمثال والى تقديم رجل الأعمال اللبناني الأصل انطونيو الشدراوي التبرع الضروري لتنفيذ الفكرة.

السفير حمدان الذي ترك المكسيك قبل انتهاء الفنانة نور من تنفيذ المشروع اعرب عن سعادته، وقال: “ان المنحوتة هي تكريم مستمر للمغترب الذي رفع اسم لبنان عاليا في هذا البلد الصديق. كما هي شهادة ثابتة للتقدير والامتنان الذي يشعر به اللبنانيون نحو سكان المكسيك”.

ويعطي التمثال منطقة بولانكو حيث تقع السفارة والحديقة قيمة ثقافية اضافية تزيد من رونق وجهها السياحي وتعيد البهاء الى اسم الحديقة العامة المسماة “حديقة الجمهورية اللبنانية”.

ويذكر ان حمدان كان اطلق مشروع غرس ارز لبنان في هذه الحديقة وتم غرس بضعة اشجار بأسماء كبار من الجالية. وثمة امل باستكمال الموافقات المطلوبة لجعل الحديقة الشاسعة غابة ارز في وسط العاصمة.

وسعى ايضا الى تحويل سفارة لبنان المجاورة الى متحف لبناني بعدما اصبح من غير المناسب الاقامة فيها.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).