أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تنويه خاص من جائزة حقوق الإنسان الفرنسية لـ”المركز اللبناني لحقوق الإنسان”
تنويه خاص من جائزة حقوق الإنسان الفرنسية لـ”المركز اللبناني لحقوق الإنسان”
حقوق الانسان

تنويه خاص من جائزة حقوق الإنسان الفرنسية لـ”المركز اللبناني لحقوق الإنسان”

سلّم سفير فرنسا باتريس باؤلي التنويه الخاص لجائزة حقوق الإنسان للجمهورية الفرنسية إلى “المركز اللبناني لحقوق الإنسان” ممثلاً برئيسة  المركز ماري دوناي وأمينه العام وديع الأسمر، في حفل في قصر الصنوبر.

وأعرب باؤلي عن فخره بتكريم المركز “لعمله الشجاع في لبنان وتميزه بمساعدة السجناء الأكثر ضعفاً في السجون اللبنانية”. وتحدث  عن الجائزة التي أُسست العام 1988 بهدف “مكافأة الأعمال الفردية أو  الجماعية في الميدان، في فرنسا أو في الخارج، حول محورين يتم تحديدهما  سنويًا، إذ تم في عام 2013 اختيار محورين هما مواكبة اللاجئين داخل بلادهم  ومساعدتهم من جهة، وحماية حقوق الإنسان في أماكن حرمان الحرية من جهة  أخرى”، موضحًا أن “اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان تكافئ المركز  على المساعدات التي قدمها للمعتقلين الضعفاء في السجون اللبنانية”.

وقال الأسمر: “تأسس المركز في عام 1997 في تروكاديرو في باريس، وهذا التكريم هو بمثابة اعتراف بصوابية العمل الذي قمنا به”. وتبعت حفل تسليم الجائزة طاولة مستديرة جمعت عددًا من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات اللبنانية.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).