أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | توحيد احتفالات الشعانين للعام السابع في ضهور الشوير
توحيد احتفالات الشعانين للعام السابع في ضهور الشوير
توحيد احتفالات الشعانين للعام السابع في ضهور الشوير

توحيد احتفالات الشعانين للعام السابع في ضهور الشوير

نظمت لجنة توحيد عيد الفصح المجيد في ضهور الشوير، بالتعاون مع بلدية الشوير – عين السنديانة، احتفالات عيد الشعانين للعام السابع على التوالي، في حضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب.

بعد القداديس، انطلقت 3 مسيرات التقت بمسيرة كنسية موحدة في الساحة العامة بمشاركة كشاف التربية الوطنية – فوج الشوير الأول على وقع النشيد الشعبي “وحدنا العيد” من تأليف فريد وماهر الصباغ وتلحينهما وغناء الفنانة كارين رميا، تلاه قراءة نص إنجيل العيد باللغات العربية والانكليزية والسريانية من الكهنة مجتمعين وبمشاركة الكنيسة الإنجيلية.

وكان لبو صعب كلمة للمناسبة توجه فيها باسم ضهور الشوير الى كل الكنائس وكل لبنان والبطاركة “ليصل الصوت الى روما واليونان وروسيا من أجل أن يتوحد عيد الفصح”.

ونوه رئيس البلدية حبيب جوكا مجاعص بالمناسبة، مشيرا الى ان “شعار ضهور الشوير كان وسيبقى الوحدة والالفة والمحبة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).