أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | توزيع كتيب في بلدية أميون عن مهام الشرطي البلدي
توزيع كتيب في بلدية أميون عن مهام الشرطي البلدي
توزيع كتيب في بلدية أميون عن مهام الشرطي البلدي

توزيع كتيب في بلدية أميون عن مهام الشرطي البلدي

أقام اتحاد بلديات الكورة وجمعية “نهضة لبنان” حفل توزيع كتيب “نماذج: مهام الشرطي البلدي وصلاحياته”، بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات ومكتب وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية، في قاعة المحاضرات ببلدية أميون، في حضور قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول، ممثل الجمعية المدير العام السابق للمديرية العامة للادارات والمجالس المحلية خليل الحجل، نائب رئيس اتحاد بلديات الكورة خالد الحسن، نائبة رئيس بلدية اميون الدكتورة عائشة طيسون، رئيسي بلديتي بزيزا والمجدل بطرس عبيد ونجات الزغبي، إضافة إلى ممثلين عن بلديات وعناصر الشرطة البلدية والحراس المثبتين والمتعاقدين وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، تحدث نائب رئيس اتحاد بلديات الكورة عن “الأسباب الطارئة لغياب رئيس الاتحاد المهندس كريم بو كريم لاضطراره مع أعضاء لجنة البيئة في الاتحاد الاجتماع بوزير البيئة”.

وألقى بالنيابة عنه أبيات شعرية نظمها في حفل تكريم الحجل في الاونيسكو لدى احالته على التقاعد، نظرا للصداقة التي تجمع بينهما.

ورحب به مجددا في الكورة، وشكره على “كل ما فعله سابقا لمساعدة البلديات وما يفعله الآن”.

الحجل
وألقى الحجل كلمة الجمعية بصفته مستشارا لها، شاكرا ل”بلدية اميون “استضافتها للجمعية التي تنفذ تاسع خطوة من مبادرتها الموجهة الى اعضاء الشرطة البلدية والمواطنين على السواء”، وقال: “ينتشر أكثر من 3 آلاف شرطي بلدي في 1012 بلدية، وهم يشكلون حجر الزاوية في العلاقة بين المجالس المحلية المنتخبة والمواطنين، ولهم بصفتهم هذه أن يقدموا نموذجا صالحا للادارة المحلية الجيدة”.

ورأى أن “البلديات لم تعد مؤسسات موسمية تنشط في مرحلة الانتخابات المحلية، بل أصبحت سلطة فاعلة تملك صلاحيات واسعة بموجب القانون، وأصبح تطوير قدراتها وتفعيلها أمرا أساسيا والزاميا ومطلبا من كل فئات المجتمع”، وقال: “إن الخطوة الاولى لتطوير العمل البلدي تكون بتعزيز الجهاز التنفيذي تحت اشراف رئيس المجلس البلدي. ومن هنا، جاءت مبادرة الجمعية ذات الهدف الواضح المحدد، الشرطي البلدي، لأنه يشكل صورة ومثالا للبلدية التي يمارس مهامه ضمن نطاقها، من خلال عمله اليومي ووجوده الدائم على الأرض”.

وأكد أن “هذا الدليل يهدف إلى تزويد الشرطي البلدي بأداة توعية عملية تذكره ببعض مسؤولياته وبالمهام المباشرة وغير المباشرة المناطة به. وتسليط الضوء على بعض النماذج، لما يساهم ذلك في رفع مستوى الاداء وزيادة الوعي على طبيعة الخدمات التي على البلديات تأمينها”.

وأعلن أن “هذه الخطوة ستتبعها بوقت قصير حملة دعائية على اللوحات الاعلانية في القضاء لاعلام المواطنين بمضمون هذه المبادرة وكيفية الحصول على الكتيب”، متمنيا أن “تترك هذه المبادرة أثرا إيجابيا في تفعيل عمل البلديات وتسهيلها، وتساهم في المحافظة على الاملاك العامة، وتحسين حياة المواطنين كما نظرتهم الى دور البلدية”.

ثم وزعت الكتيبات على الشرطيين وأخذت صورة تذكارية.
وطنية

عن ucip_Admin