أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ثلاثة ملايين مشترك في حساب البابا على إنستاغرام
ثلاثة ملايين مشترك في حساب البابا على إنستاغرام
انستجرام

ثلاثة ملايين مشترك في حساب البابا على إنستاغرام

مع نشر 143 صورة، تخطّى “فرانسيسكس” حساب الحبر الأعظم على موقع إنستاغرام الثلاثة ملايين مشترك، بحسب ما أعلنه راديو الفاتيكان البارحة في 8 آب.

وقد كان الأب الأقدس قد فتح حساباً على شبكة مشاركة الصور في 19 آذار الماضي، بعد ثلاث سنوات على بدء حبريّته، وفي يوم عيد القدّيس يوسف، بحسب ما كتبته آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت.

من ناحيته، أعلن المونسنيور داريو فيغانو مدير أمانة السرّ لشؤون الاتصالات أنّ حساب البابا على إنستاغرام “سيساعد على نقل الحبريّة عبر الصور، بهدف السماح لمن يرغبون في مرافقة البابا ومعرفة المزيد عن حبريّته بأن يلتمسوا حركات الحنان والرحمة لديه”.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ الصور التي نُشرت لغاية يومنا هذا تظهر أوجه لقاءات البابا فرنسيس المتعدّدة: الصلاة، إطلاق طيور الحمام مع بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس، الجولة في سيارة الباباموبيلي مع شبّان من القارّات الخمس، معانقة شخص معوّق، مباركة كرة لمباراة في كرة القدم… بالإضافة إلى صور ترافقها اقتباسات تتعلّق بالأوضاع الحاليّة كصورة الأب جاك هامل الذي ذُبح في 26 تموز الماضي قرب روان الفرنسية.

ونشير إلى أنّ البابا فرنسيس يستخدم أيضاً “تويتر” منذ انتخابه حبراً أعظم، كما فعل بندكتس السادس عشر قبله. وقد تخّطى عدد المشتركين في حساباته التسعة على تويتر الـ30 مليون مشترك.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).