أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ثلاث ثمار يمكن جنيها من سينودس الأساقفة حول العائلة!
ثلاث ثمار يمكن جنيها من سينودس الأساقفة حول العائلة!
سينودس الأساقفة حول العائلة

ثلاث ثمار يمكن جنيها من سينودس الأساقفة حول العائلة!

ورد على موقع أبرشية لويزفيل رأيٌ لأحد الأساقفة الذين شاركوا في الجمعية الاستثنائية لسينودس الأساقفة قال فيه: “إذا ما نظرت إلى الجمعية الاستثنائية لسينودس الأساقفة، يمكنني أن أعترف بأني تأثّرت كثيرًا في طيبة الأب الأقدس ورغبته في السير مع الناس. لقد ذكّرني بالمسيح الذي نظر إلى الحشود “بعين الرأفة والرحمة”. وأشار بأنّ ثلاث ثمار يمكن جنيها من هذا اللقاء:

الحاجة الملحّة لإعادة بناء الثقة وبثّ الأمل في قلوب الرجال والنساء الذين يسعون لأن يشهدوا بأمانة لسر الزواج والعائلة.

ضرورة مرافقة كل من يناضل في هذا العالم والالتقاء بهم والسير معهم على ضوء المسيح.

الشهادة المستمرة لجمال تعليم يسوع الحقيقي المتوارث عبر الأجيال على يد الكنيسة ودعوة يسوع التي تسأل الفرح الحقيقي والتحوّل العميق.

وختم الأسقف: “الآن يبدأ العمل الحقيقي! نحن اليوم نقبل الدعوة الرعوية التي يطلقها البابا عبر السير على خطى تعاليم يسوع من خلال كنيسته، مكرّسين ذواتنا لدعوة العائلة ورسالتها في الكنيسة والعالم المعاصر. أرجو منكم أن تشاركوني في الصلاة بينما نبدأ حجنا معًا نحو السينودس العام في تشرين الأول المقبل”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).