أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ثورولد دعا البعلبكي لحضور ندوة خاصة بالتغطية الاعلامية لعمل المحكمة الدولية في لاهاي
ثورولد دعا البعلبكي لحضور ندوة خاصة بالتغطية الاعلامية لعمل المحكمة الدولية في لاهاي
محمد البعلبكي

ثورولد دعا البعلبكي لحضور ندوة خاصة بالتغطية الاعلامية لعمل المحكمة الدولية في لاهاي

استقبل نقيب الصحافة اللبنانية الاستاذ محمد البعلبكي قبل ظهر أمس رئيس قسم الاعلام  والتواصل في المحكمة الخاصة بلبنان كريسبن ثورولد ترافقه السيدة وجد رمضان الموظفة في مكتب التواصل الخارجي للمحكمة (مكتب بيروت).

ووجه السيد ثورولد دعوة للنقيب البعلبكي للمشاركة في ندوة تعقد في كانون الثاني 2015 في لاهاي – هولندا لمدة يومين، والهدف من الندوة ان تكون ملتقى في هولندا لمسؤولين ومحررين وصحافيين في الاعلام اللبناني ممن يغطون عمل المحكمة، وذلك للمناقشة واقامة ورشات عمل تتعلق بالمحكمة والعدالة الدولية.

ومن خلال كلمات الخبراء ومناقشات الطاولة المستديرة، سوف تتناول هذه الندوة في يومي انعقادها مسائل تتراوح بين ما يجري في المحكمة وتأثير المحكمة على العدالة الدولية. على امل ان تتزامن هذه الندوة في يوميها مع انشطة المحاكمة في قضية عياش وآخرين، فتتيح فرصة للاعلاميين لحضور الجلسات.

فرحب النقيب البعلبكي بالاستاذ ثورولد والسيدة رمضان واعدا بتلبية الدعوة للمشاركة في الندوة المشار اليها.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).