أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جائزة المطران غزال للحوار والسلم الوطني 4 أيار موعد مع قيم الراحل في مدرسة دير المخلص
جائزة المطران غزال للحوار والسلم الوطني 4 أيار موعد مع قيم الراحل في مدرسة دير المخلص
المطران سليم غزال

جائزة المطران غزال للحوار والسلم الوطني 4 أيار موعد مع قيم الراحل في مدرسة دير المخلص

عقدت لجنة “جائزة المطران سليم غزال للحوار والسلم الوطني اللبناني” اجتماعا في مجدليون برئاسة النائبة بهية الحريري للتحضير للمسابقة لهذه السنة حيث قررت اللجنة تنظيمها يوم الأحد في 4 ايار المقبل في حدائق مدرسة دير المخلص في جون – الشوف.

ووجهت الدعوات الى المدارس الثانوية الرسمية والخاصة التي احرز تلامذتها المراتب الأولى على صعيد لبنان في الشهادات الرسمية للمشاركة في هذه المسابقة التي تقام للسنة الثالثة توالياً وتنظمها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع حلقة التنمية والحوار والشبكة المدرسية لصيدا والجوار في ذكرى رحيل المطران غزال تكريسا لقيم الحوار والمحبة واللقاء مع الآخر التي جسدها في مسيرته الوطنية والانسانية في نفوس وعقول الأجيال الشابة، بحيث تتمحور مسابقات الجائزة في “القصة والمقالة والشعر والرسم” حول مواضيع من وحي هذه القيم.
وحضر اللقاء، رئيس حلقة التنمية والحوار اميل اسكندر، مدير دار العناية الأرشمندريت نقولا صغبيني، الدكتور محمد علي مقلد، الشاعر حمزة عبود، مديرة ثانوية رفيق الحريري رندة ردزي الزين، الأديبة هدى عيد، الفنان زاهر البزري، منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب ومسؤولة الشؤون التربوية والثقافية في مؤسسة الحريري هبة ابو علفا.
وتحدثت الحريري فشددت على اهمية تعميم ونشر القيم التي ارتبطت بشخصية ومسيرة المطران غزال ونشرها لأننا في حاجة اليها في هذه الأيام، وقالت: رسالة المطران سليم غزال كانت رسالة حوار ورسالة سلم اهلي وقبول الآخر ورسالة عيش واحد، وكان يؤمن بالاختلاف والتعددية، وكل هذه القيم التي كانت لدى المطران غزال، ونحن في هذه اللحظة التي نمر بها في حاجة كثيرا لان نعمم هذه الثقافة وعلينا دائما ان نفكر كيف نطور افكاراً جديدة لهذه المسابقة بما يساهم في نشر هذه القيم اكثر وتعزيزها.
أما المدارس المشاركة في المسابقة فهي: “ثانوية الشهيد بلال فحص، ثانوية الصرفند الرسمية، راهبات العائلة المقدسة المارونيات – رياق، ثانوية راهبات مار يوسف الظهور، ثانوية صيدا الرسمية للبنين، مركز الرحمة لخدمة المجتمع، ثانوية الكوثر، ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات – النبطية، ثانوية تبنين الرسمية، ثانوية الافق الجديد، ثانوية البازورية الرسمية، الاتحاد الثانوية، ثانوية الغازية الرسمية، ثانوية الحريري الثانية، دير المخلص الثانوية، ثانوية رفيق الحريري، ثانوية المقاصد الاسلامية للبنين، ثانوية كمال سلهب الرسمية – عين بعال، ثانوية حارة صيدا الرسمية، ثانوية الرحمة – كفرحبو، مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية للبنات والبنين، ثانوية الشهيد محمد سعد، ثانوية الامام الجواد، ثانوية الصبّاح الرسمية، ثانوية العباسية الرسمية، ثانوية صيدا الثانية الرسمية للبنات، دار العناية ، ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية، ثانوية الايمان – صيدا، ثانوية حسام الدين الحريري، وثانوية لبعا الرسمية”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).