أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جامعة اللويزة افتتحت معرضها السنوي فرص العمل 2017 برعاية وزير الاقتصاد
جامعة اللويزة افتتحت معرضها السنوي فرص العمل 2017 برعاية وزير الاقتصاد
جامعة سيدة اللويزة

جامعة اللويزة افتتحت معرضها السنوي فرص العمل 2017 برعاية وزير الاقتصاد

افتتح مكتب التوظيف في جامعة سيدة اللويزة – زوق مصبح، برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري ممثلا بمديرة مكتبه جاكلين ملحم، معرضه السنوي “فرص العمل 2017″، في قاعة الأصدقاء، في حرم الجامعة، ويستمر حتى يوم غد، في حضور رئيس مجلس أمناء جامعة سيدة اللويزة رونالد فرا، الأب الرئيس وليد موسى ونوابه، ومدير فرع الشمال الأب سمير غصوب، وعمداء ومديرين وطلاب، وأصحاب المؤسسات والشركات المشاركة.

مطر
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من الإعلامي ماجد بو هدير، ثم كانت الكلمة لمسؤولة مكتب التوظيف ليال نعمة مطر التي قالت: “على الرغم من الشلل الاقتصادي والسياسي، الأمل والحب سيستمران في معرض فرص العمل في الجامعة”. وذكرت أنها “ضد الإحباط والقنوط، ومع التطور والحياة”، معتبرة أن “الشباب اللبنانيين جميعهم يلتقون على هدف واحد هو إيجاد فرص عمل تتناسب مع مهاراتهم وكفاءاتهم”.

وعن ملف البطالة، قالت إنها “معضلة عالمية تعانيها كل الشعوب والدول”.
وختمت مطر كلمتها متوجة إلى المؤسسات وأرباب العمل: “احملوا همهم وآمالهم وواكبوهم إلى ما يطمحون له من عيش كريم ومعاملة كريمة”.

منسى
من جهتها بدأت عميدة شؤون الطلاب جويس منسى كلامها بمقولة للفيلسوف كارل ماركس: “الإنسان أثمن رأسمال في الوجود”.
وتحدثت عن البطالة معلنة أن “عدد العاطلين عن العمل في العالم سيقارب 3.5 ملايين شخص سنة 2017 بسبب عدم كفاية معدلات النمو العالمية لخلق فرص عمل جديدة. أما في لبنان، فجيش البطالة يزيد مع تراجع معدلات النمو من 8% و4.7% إلى 2 في المئة”.

فرا
وألقى فرا كلمة ركز فيها على “أهمية تأسيس مجتمع مبني على الحرية للانخراط في مهمات ومهن تخدم إنسانيتنا وبلدنا”. وأشاد بكل المؤسسات والشركات المشاركة في المعرض.

موسى
وسلط رئيس الجامعة الأب موسى الضوء على أن “المبادئ الأساسية لإنشاء الجامعات هي إعداد الشباب والصبايا لدخول سوق العمل، ولقيادة مجتمعاتهم نحو الأفضل، وللعمل على بناء وطن يعتمد أسس الحرية والأخوة والسلام”. وأضاف: “لولا أهل السياسة لكان لبناننا بخير وأولادنا في أحضان أهاليهم”.

ملحم
وقالت مديرة مكتب الوزير الخوري، جاكلين ملحم في كلمتها: “خلق فرص العمل للشباب ولسوق العمل هو العنصر الأساسي من عناصر السياسات الاقتصادية في جميع دول العالم”، مشيرة إلى أن “فرص العمل في القطاع العام في لبنان محدودة جدا وهناك شح في الفرص المناسبة التي تلبي طموحات الباحثين عن عمل”.

وأضافت: “النزوح السوري نتجت منه تحديات إضافية لسوق العمل اللبناني لناحية منافسة اليد العاملة السورية غير المشروعة لليد العاملة اللبنانية. ولقد وضعنا على رأس أولوياتنا تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأننا نؤمن بأن المؤسسات الفاعلة قادرة على توفير الآلاف من فرص العمل”.

في الختام قدمت جامعة سيدة اللويزة بشخص رئيس الجامعة، ونائب الرئيس للشؤن العامة والتواصل سهيل مطر، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر، درعا تذكارية ومجموعة الشاعر سعيد عقل للوزير خوري ممثلا بملحم. أما فرا، فقد تسلمهما من ليال مطر، ثم توجه الجميع إلى الباحة الخارجية لافتتاح المعرض.

تجدر الإشارة إلى أنه شارك في المعرض العديد من المؤسسات والشركات الكبرى المتنوعة في اختصاصاتها.

وطنية

عن ucip_Admin