أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جان الاشقر أول لبناني يفوز بجائزة GREEN TALENTS AWARD في برلين
جان الاشقر أول لبناني يفوز بجائزة GREEN TALENTS AWARD في برلين

جان الاشقر أول لبناني يفوز بجائزة GREEN TALENTS AWARD في برلين

نجح الدكتور جان الاشقر ابن الـ28 عاما، والحائز دكتوراه Biochimie من كلية العلوم في جامعة القديس يوسف، ودكتوراه في الهندسة الكيمائية، من جامعةUniversité de Bretagne bonjour Sud – فرنسا، بأن يكون اول لبناني يفوز بجائزة Green Talents Award من وزارة الابحاث والتعليم الالمانية – برلين، وقد اختير من اصل 837 باحثا من 97 دولة.

واشار بيان للكلية الى ان “هذه الجائزة العالمية تهدف الى تكريم العلماء الشباب الباحثين في مجال التنمية المستدامة. ويأتي الفائزون من اختصاصات علمية عديدة ويتم تكريمهم لإنجازاتهم المتميزة في جعل المجتمعات أكثر استدامة”.

وقدم الدكتور الاشقر ابحاثا لمعالجة النفايات بطريقة خضراء، تحديدا بما يسمى Anaerobic Digestion التي تنتج غاز الميتان من النفايات العضوية كطاقة خضراء بديلة ومتجددة.

ولفت البيان الى ان “هذه الجائزة تعتبر من اهم الجوائز البحثية التي تشرف عليها وزارة الابحاث والتعليم الالمانية، ويشارك في الاحتفال حشد من الباحثين الألمان والاجانب، واعضاء من البرلمان الالماني والديبلوماسي والجسم الاعلامي الالماني والغربي.

وتسلم الدكتور الاشقر الجائزة من وزير الدولة الألماني لشؤون التعليم والابحاث مايكل مايستر، في حضور نائب السفير اللبناني في برلين القنصل الدكتور حمزة جمول”.

وطنية

عن ucip_Admin