أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جان بول أبو غزاله رئيسا لمدرسة الحكمة في بيروت
جان بول أبو غزاله رئيسا لمدرسة الحكمة في بيروت
الأب جان - بول أبو غزاله رئيس مدرسة الحكمة الأم في بيروت

جان بول أبو غزاله رئيسا لمدرسة الحكمة في بيروت

عين رئيس أساقفة بيروت للموارنة ولي الحكمة المطران بولس مطر الأب الخوري جان – بول أبو غزاله رئيسا لمدرسة الحكمة الأم في بيروت، التي تتخذ القديس يوسف شفيعا منذ تأسيسها في العام 1875، خلفا للخوري عصام إبراهيم.

وجاء في مرسوم التعيين الصادر عن الكرسي الأسقفي في عين سعاده: “ان تراثا عريقا ينيف على قرن وأربعين سنة من الزمن، يحمل في جنباته مبادىء راسخة في الدين والتربية والثقافة والأخلاق والوطنية جدير بالعناية والإهتمام وأهل لأن نكرس له الجهود ليظل مشعلا يهدي الأجيال الطالعة ويقودها في سبل الكرامة والعزة والأخلاق السليمة والوطنية الصحيحة”.

واضاف: “نحن لما نعهده بكم من علم وإدارة وثقة منا بحكمتكم وحسن إدارتكم، ننتدبكم لهذه المهمة الشريفة والغالية على قلبنا كراع مسؤول عن رعية، ونوليكم إدارة التعليم والأساتذة والمربين والتلامذة ونرغب في أن تظل مدرسة الحكمة الأم في بيروت التي احتفلت هذا العام بيوبيل 140 سنة على تأسيسها، معهدا للعمل الجدي المثمر في حقلي التربية والتعليم، تخيم فيه روح المحبة والإلفة والتآخي ويسوده نظام دقيق، شامل وواع في التدين والتهذيب والإدارة والتدريس. وعربونا لتوفيقكم في رسالتكم الجديدة، نسأله تعالى أن يمنكم بعونه ويسكب عليكم وعلى جمهور الحكمة العزيزة فيض نعمه وبركاته”.

والجدير بالذكر ان ابو غزاله، الكاهن على مذبح الرب منذ 17 سنة، حائز على دكتوراه في القانون الكنيسي وقاض في المحاكم الروحية وخدم في عدد من رعايا أبرشية بيروت المارونية ولا يزال خادما لكنيسة القديسة ريتا في سن الفيل ومزارها ورأس لست سنوات معاهد الحكمة الفنية العالية وهو استاذ محاضر في جامعة الحكمة وجامعة القديس يوسف للآباء اليسوعيين.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).