أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جريج لوّح بإجراءات في حق الإعلام المخالف: التصدّي لحرب يشنّها الإرهابيون واجب وطني
جريج لوّح بإجراءات في حق الإعلام المخالف: التصدّي لحرب يشنّها الإرهابيون واجب وطني
وزير الاعلام رمزي جريج

جريج لوّح بإجراءات في حق الإعلام المخالف: التصدّي لحرب يشنّها الإرهابيون واجب وطني

طلب وزير الاعلام رمزي جريج من الاعلام التقيد بالواجبات الوطنية والمهنية والقانونية في نقل أخبار العسكريين المخطوفين، ملوّحا في حق المخالفين.
كلام جريج جاء خلال مؤتمر صحافي عقده في الوزارة وتناول فيه تعامل الإعلام مع ملف العسكريين المخطوفين. وحضر المدير العام لوزارة الاعلام حسان فلحة، نقيب الصحافة محمد بعلبكي، نقيب المحررين الياس عون، رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان صعب، مدير “اذاعة لبنان” محمد ابرهيم، مستشار وزير الاعلام اندريه قصاص وشخصيات اعلامية.
وقال جريج: “ان الحرية الاعلامية، المكرسة في الدستور اللبناني، يجب ان تمارس في كل الظروف تحت سقف القانون. فكم بالحري اذا كان البلد يمر بظروف استثنائية، يواجه خلالها عدوانا ارهابيا من ارهابيين تكفيريين يستعملون في عدوانهم سلاح الاعلام، بهدف تخويف الناس وترهيبهم وإضعاف معنويات الشعب والجيش”. واعتبر أن “آخر مظاهر الحرب الاعلامية التي يشنها الارهابيون استغلالهم محنة اهالي العسكريين وإظهارهم، تحت وطأة الخوف المشروع على مصير ابنائهم، وكأنهم في صف متعاطف مع الخاطفين بوجه الدولة، العاجزة عن تحرير ابنائهم، في حين ان الدولة من خلال خلية الأزمة برئاسة دولة الرئيس تمام سلام، تعمل جاهدة بكل وسائل التفاوض على تحرير العسكريين المخطوفين، وهي مستمرة في هذا النهج حتى التوصل الى النتيجة المرجوة”.
ولفت الى ان “من واجب الاعلام اللبناني التصدي للحرب الاعلامية التي يشنها الارهابيون التكفيريون على لبنان”.
وأيد بعلبكي ما ورد في تصريح جريج، “لتعلق هذا الامر بالمصلحة الوطنية ومصلحة الاهالي والعسكريين المخطوفين”. بدوره، تناول عون قانون الاعلام، مشيرا الى “عدم تواصل المعنيين مع النقابة لإعطاء الملاحظات”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).