أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib) تصدر بياناً: هل ما يحصل في الجامعة اللبنانية يراعي مقتضيات الوفاق الوطني
جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib) تصدر بياناً: هل ما يحصل في الجامعة اللبنانية يراعي مقتضيات الوفاق الوطني
جمعية Aulib

جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib) تصدر بياناً: هل ما يحصل في الجامعة اللبنانية يراعي مقتضيات الوفاق الوطني

بعد التطورات التي حصلت في كلية العلوم الاقتصادية وادارة الأعمال في الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث في طرابلس، والتي أتت كردة فعل على تعيين الاستاذ انطوان طنوس مديراً للجامعة، وإبطال تكليفه بعد يومين من قبل رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين من خلال قرار حمل الرقم 222 بتاريخ الخامس من شباط 2015 ، علماً أن طنوس نال ثقة زملائه في الفرع وفي مجلس الوحدة.

وعليه يهم ّ جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib) أن تعلن:

1- لا تتطور الجامعات و لا تنهض إلاّ من خلال المحافظة على الأعراف وعلى تطبيق القوانين النافذة ، وكل مس بالقوانين و كل إنقلاب على الأعراف يشكّل ضرباً لمصداقية الجامعة اللبنانية وتشويهاً لصورتها عند اللبنانيين.

 

2- لا سلطة في لبنان تناقض مقتضيات الوفاق الوطني، و لا عيش مشترك إن لم يبنى على المحافظة على الحقوق ، وتشكّل الممارسات التي حصلت في اليومين الاخيرين في فرع إدارة الأعمال في الشمال إنقضاضاً على مبدأ العيش معاً ونقضاً لتاريخ من التآخي واحترام الحقوق .

 

3- لذلك تناشد الجمعية المسؤولين السياسيين و الأكاديميين ، العمل على صيانة العيش معاً في فروع الشمال و على المحافظة على حقوق جميع الطلاب و الأساتذة عبر ترسيخ ثقافة التعايش وعدم السماح بالإنقضاض عليها.
جمعية أوليب
قسم الإعلام

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).