أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | جمعية الميدان افتتحت موسمها الميلادي الثامن على ضفاف بحيرة بنشعي
جمعية الميدان افتتحت موسمها الميلادي الثامن على ضفاف بحيرة بنشعي
جمعية الميدان افتتحت موسمها الميلادي الثامن على ضفاف بحيرة بنشعي

جمعية الميدان افتتحت موسمها الميلادي الثامن على ضفاف بحيرة بنشعي

افتتحت جمعية “الميدان”، برئاسة ريما فرنجية موسمها الميلادي الثامن بعنوان ” Christmas by the lake” على ضفاف بحيرة بنشعي، بالتعاون مع اتحاد بلديات زغرتا وبرعاية “شركة ألفا”، وسط الأناشيد الميلادية، الاستعراضات الفنية والأجواء المرحة، والذي سيستمر حتى 10 كانون الثاني، تزامنا مع الميلاد لدى الطائفة الأرمنية.

وتخلل الافتتاح، اضاءة الشجرة العملاقة التي شكلت الحدث الأبرز لهذا العام، فيما كانت شجرة العام الماضي قد احتلت المرتبة السادسة عالميا في صحيفة لوس انجلوس تايمز.

وأضفى حضور “سنتا كلوز” على الاحتفال، أجواء مسلية ومشرقة، في حين زينت العروض الميلادية البحيرة بلوحات فنية.

وفي ما يلي برنامج الموسم:

9 كانون الأول Ghinwa (la magie de noêl)،

10 كانون الأول Cirque Du Liban (winter Circus)،

18 كانون الأول جيزال هاشم زارد: (حزورة مريم)،

16 كانون الأول: (Bleu Blanc Boule,le mystère d’une étrangere Anna et Tareck Moaykel،

22 كانون الأول Luna (les jouets par milliers).

ويتميز احتفال الميلاد على البحيرة هذه السنة بخطوات بيئية حيث سيتم العمل ضمن خطة “دورها دور دور” التي تعتمدها جمعية “الميدان” على سلسلة تدابير بيئية حيث لفتت الجمعية الى “العمل على اعادة استخدام أوراق الهدايا وتدويرها التي ستتكدس في فترة الميلاد”.

وقالت: “نحن بانتظار علب الهدايا الفارغة التي ستنضم لبرنامج الفرز المعمول به على البحيرة منذ فترة. انتبه، لا ترم البطاريات، فنحن لدينا برنامج خاص لتجميعها ومعالجتها. لماذا؟ لأن البطاريات مصنعة من مواد كيميائية خطرة تلوث أرضنا ومياهنا، لذا ضع البطاريات في مستوعب صغير واجلبها مع أوراق الهدايا وعلب الألعاب الفارغة الى البحيرة وسيكون الباص الأخضر، بالانتظار لتجميعها. شارك معنا في برنامج الفرز والتدوير وساعدنا على تجميع ما لم تعد تحتاجه من أغراض الميلاد”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).