أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جمعية ع سطوح بيروت عرضت كيفية توزيع مساعدات تيليتون 2018: 10 حالات تم اختيارها اضافة الى أخرى طارئة تعدت ال 15
جمعية ع سطوح بيروت عرضت كيفية توزيع مساعدات تيليتون 2018: 10 حالات تم اختيارها اضافة الى أخرى طارئة تعدت ال 15
جمعية ع سطوح بيروت عرضت كيفية توزيع مساعدات تيليتون 2018: 10 حالات تم اختيارها اضافة الى أخرى طارئة تعدت ال 15

جمعية ع سطوح بيروت عرضت كيفية توزيع مساعدات تيليتون 2018: 10 حالات تم اختيارها اضافة الى أخرى طارئة تعدت ال 15

أعلنت مؤسسة جمعية “ع سطوح بيروت” الإعلامية داليا داغر، في مؤتمرها الصحافي السنوي الثالث في فندق ميتروبوليتان، عن المساعدات التي تم جمعها في “تيليتون ع سطوح بيروت 2018″، بمناسبة عيد الميلاد في كانون الأول الماضي، تحت عنوان #كرمال_كلنا_نعيد، وكيفية توزيعها على الحالات ال10 التي تم اختيارها، وحالات أخرى طارئة كانت بحاجة لمساعدة، والتي تتعدى 15 حالة، بهدف تحسين ظروف حياتها من الناحية الصحية، الإقتصادية والإجتماعية، اضافة الى إعلانها عن مشاريع الجمعية المستقبلية.

حضر المؤتمر النائب زياد أسود، مديرة قسم العلاقات العامة في شركة “INDEVCO” جيزال ناكوزي ممثلة النائب نعمت افرام، شايين معوض ممثلة النائب ميشال معوض، وزير الإقتصاد السابق رائد خوري، رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك، رئيس مجلس ادارة مستشفى المشرق ومديرها العام الدكتور انطوان معلوف، رئيس قسم البرامج في قناة الOTV باتريك باسيل، نائب رئيس التيار الوطني الحر رومل صابر، رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، رئيس بلدية بلاط قضاء جبيل عبده عتيق، نائب مدير عام بنك لبنان والمهجر جوسلين شهوان، وممثلون عن credit Bank، حياة أرسلان، مي مخزومي، مديرة مدرسة القلبين الأقدسين، الجديدة – البوشرية الأخت كارولين الراعي، المنتج زياد الشويري، الدكتورة جاكلين قاصوف من التجمع الوطني للسكري، رئيسة جمعية بيت ريتا نوال رعد، رئيسة جمعية ماراتون بيروت مي الخليل، الإعلامية ندى صليبا، الإعلامية ريميال نعمة، إضافة الى سيدات المجتمع ورجال الإعمال، وممثلين عن جمعيات ومؤسسات خيرية وفاعليات سياسية واجتماعية وإعلامية، وأهل الفن.

تخلل المؤتمر عرض تقرير عن كيفية توزيع المساعدات التي تم جمعها خلال التيليتون.

داغر
بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب، تحدثت داغر مؤكدة أن “أهم ما يجمعنا اليوم هو ولاؤنا الى وطننا لبنان، وليس لطائفة او دين او حزب، والوجوه الموجودة معنا تشبه لبنان المتنوع الذي تربينا على أساسه رغم المتاهات السياسية والقلق والخوف والهجرة، التي نتخطاها كلها امام اي عمل انساني يشبه التيليتون”.

أضافت: “لم يكن عملنا سهلا هذا العام، لأننا تمكنا من جمع المبلغ المطلوب على الهواء وهو 450 ألف دولار، لكن لم نتمكن من تحصيله كاملا، لأن بعض الأشخاص الذين وعدوا بالتبرع بمبالغ مالية كبيرة على الهواء لم يفوا بوعودهم رغم ملاحقتهم مرار وتكرارا من قبل أعضاء الجمعية، ونكون بذلك خسرنا ما يقارب 70 ألف دولار، لكن تخطينا الموضوع لأن الأموال مباركة كونها ممزوجة بطعم المحبة، واتكالنا كان دائما على الله ومحبة الناس”.

وتمنت داغر على “من لم يفوا بوعودهم عدم المبارزة في التبرعات، لأن الناس معنية بشكل مباشر بهذا الموضوع”.

وعما تم إنجازه منذ ستة أشهر حتى اليوم، أكدت داغر أنه “إضافة الى الحالات ال10 الذي عرضت بالتيليتون والتي تمت مساعدتها، هناك الكثير من الحالات الأخرى الطارئة والتي كانت بحاجة لمساعدة تمكنت الجمعية من مساعدتها بعيدا من الإعلام”.

وقالت: “خسرنا شخصا من الحالات ال10 وهو نجيب عساف الذي كان يعاني من سرطان الدم، بعدما بذلنا كل ما بوسعنا وأرسلناه الى فرنسا للمعالجة لكنه لم يتحمل العلاج وفارق الحياة. وأقدم أحر التعازي لعائلته”.

وكشفت داغر عن مبادرة ستقوم بها الجمعية، وهي تنظيم عشاء بالتعاون مع شركة الفا، تعرض فيها أشغال يدوية من تحضير أشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، للبيع للحفاظ على الإستمرارية الجزئية للجمعية، من الآن حتى التيليتون، داعية الجميع الى دعم المشروع والتبرع من خلال الوقع الخاص للجمعية www.stouhbeirut.org

وشكرت داغر جميع أعضاء الجمعية على جهودهم، وكل الداعمين للتيليتون ومنها ادارة محطة الOTV وشركة الفا للإتصالات، وكل من كان له يد بيضاء لإنجاح التيليتون.

باتريك باسيل
‎ثم تحدث رئيس قسم البرامج في قناة ال OTV باتريك باسيل فلفت إلى أن محطة الOTV تتشرف بمشاركة جمعية “ع سطوح بيروت” بالتيليتون عبر السنوات الماضية، الذي يساهم في تحسين حياة الكثيرين ممن ظلمتهم ظروف حياتهم ووضعهم الإقتصادي والصحي.

وقال: “مر 35 عاما على تنظيم فرنسا للتيليتون، والملفت أن الأموال الفعلية التي تحصل من خلاله تفوق فعليا الوعود”، متمنيا “أن يطبق هذا النموذج على المجتمع اللبناني”.

وأضاف باسيل: “الأهم في العمل الخيري هو المصداقية، لأن المصداقية أصبحت على المحك في مجتمعنا، والتيليتون وجمعية سطوح بيروت، بنوا مصداقيتهم عبر السنين، وكوننا نتابع عمل الجمعية نعي جدا أن هناك حالات كثيرة يتم مساعدتها بعيدا عن الإعلام”.

وأشار باسيل، الى أن “عمل الخير ليس حكرا على احد، ونطمح ان يصبح التيليتون حدثا وطنيا ونتشارك فيه مع عدد من المحطات الأخرى لنتمكن من توسيع مروحة التبرعات، لتشمل أكبر عدد ممكن من الحالات.

الحايك
بدوره، أثنى الحايك على العزيمة التي تتحلى بها الإعلامية داغر وأعضاء جمعية سطوح بيروت لإحداث الفرق والتغيير في المجتمع، ومساعدة الأشخاص الذين هم بحاجة ملحة للمساعدة المادية او المعنوية والتي تعتبر الأهم.

وقال: “شركة ألفا تفتحر بالشراكة على مدار 6 سنوات مع الجمعية لإحداث تغير إيجابي، والتيليتون هو جزء من المشاريع التي نقوم بها بالمشاركة مع الجمعية بشكل سنوي ننير من خلالها على مؤسسات كثيرة بحاجة لمساعدتنا”.

وأشار الحايك الى ان المسؤولية الإجتماعية بالنسبة لشركة الفا ليست مجرد حملة إعلامية كما ينظر لها البعض، بل هي رسالة حياة وعمل يومي مستمر للوصول للهدف الأساسي والأسمى وهو تحقيق التنمية المستدامة.

وقال: “أرقام الفقر والبطالة وإعدام الأمن الغذائي في لبنان مخيفة، وتهز الإنسانية، لذلك شركة الفا تؤمن لحوالي 46 الف طالب جامعي فرصة عمل داخل او خارج لبنان للحد قدر المستطاع من الهجرة خصوصا هجرة الأدمغة”.

واشار الحايك الى ان “هذه الأرقام تتطلب منا تضافر جهودنا للمساهمة في تعديلها ولو بعمل بسيط كالذي نقوم به في شركة الفا، لأن هناك غيابا من الجهات الرسمية بسبب الأزمة الإقتصادية التي تعصف بالبلاد”.

وقال: “بالإضافة الى الدعم الإجتماعي الذي تقوم به شركة الفا، نعتبر ان دورنا كمشغل اتصالات في لبنان ابعد من ان نقدم تكنولوجيا ونطور الشبكة، فنحن بالرغم من الكلام الذي يقال عن تردي الخدمات، نحتل المرتبة الثلاثين من حيث سرعة الإنترنت في العالم والمرتبة الثالثة في الشرق الأوسط بعد الإمارات وقطر، بسبب الإستثمارات التي نضعها في الشبكة، ما نعتبره أمرا مزود سعادة، لأنه يساعد المواطنين على التواصل عبر شبكة الإنترنت بشكل أسهل”.

وأضاف: “الإقتصاد الرقمي هو خشبة الخلاص الوحيدة لحل بعض المشاكل الإجتماعية مثل البطالة وهدر الثروات البشرية والقضاء على الجوع وحل مشكلة الفقر، ومن الأفضل اضاءة شمعة بدل من لعن الظلمة، وهذا ما يميزنا كشركة الفا”.

الطفل صادق
كما تضمن المؤتمر كلمة شكر للطفل جيفري صادق، واحد من الحالات التي تمت مؤازرتها من قبل الجمعية لمتابعة علاجه الصحي بسبب إصابته باللوكيميا، وتم تقديم له مباشرة مزارا للقديس شربل بناء على طلبه.

طوق
وكان للأب هاني طوق كلمة قال فيها، “أشكر الله وكل الأشخاص الذين تعاونوا معنا وكل الناس الذين أعطوا من قلبهم ومن صحتهم ومن وقتهم من دون مقابل من أجل أن نرى البسمة على وجه كل محتاج”.

اعضاء فخريون
‏‎بعد ذلك كتان هناك لفتة من قبل الجمعية لبعض الشخصيات السياسية والإجتماعية، وشركات ومؤسسات وجمعيات خيرية ساهمت في انجاح التيليتون، ودعوة لأن يكونوا اعضاء فخريين في الجمعية، نذكر منها: النائب زياد أسود، النائب افرام، الحايك، رئيس مجلس ادارة مستشفى المشرق ومديرها العام الدكتور انطوان معلوف، نعمت عون عقيلة قائد الجيش العماد جوزيف عون، رئيس اتحاد بلديات الجومة – عكار فادي بربر، جومانا شماس، نيكولا موصلي، وديع العبسي وعائلته، تاني حنا، ايلي مهنا.

كما كان شكر خاص لقناة الOTV الممثلة برئيس قسم البرامج في المحطة.

وطنية

عن ucip_Admin