أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جمعية مهرجانات بيروت الثقافية أطلقت فيلم ألوان بيروت
جمعية مهرجانات بيروت الثقافية أطلقت فيلم ألوان بيروت
جمعية مهرجانات بيروت الثقافية أطلقت فيلم ألوان بيروت

جمعية مهرجانات بيروت الثقافية أطلقت فيلم ألوان بيروت

أطلقت جمعية مهرجانات بيروت الثقافية أول فيلم كرتوني من صناعة لبنانية بعنوان “ألوان بيروت”، وذلك في حفل في سينما سيتي في أسواق بيروت.

حضر الحفل رئيسة الجمعية لمى تمام سلام وأعضاء الجمعية، إلى جانب شخصيات سياسية وتربوية وإقتصادية وإعلامية وحشد من مديري المدارس والطلاب الذين استمتعوا بالعرض الأول للفيلم الذي سيعرض حتى 25 من تشرين الثاني في سينما سيتي في بيروت، ومن 29 من هذا الشهر في جميع صالات السينما في لبنان.

انطلقت فعاليات مهرجانات بيروت الثقافية باستعراضات الشخصيات الكرتونية المشاركة في الفيلم على إيقاع عروض فنية عديدة ومنوعة، والتي جالت بين الحضور على وقع الموسيقى المرافقة ورقصت مع الأطفال لتزرع البسمة على وجوه جميع الحاضرين الذين استمتعوا بعزف حي لأغاني الفيلم، إلى جانب نشاطات ترفيهية لون خلالها الأطفال اللوحات التي وضعت على مداخل السينما مساهمين في عودة الألوان إلى بيروت.

يروي فيلم “ألوان بيروت” قصة العاصمة بيروت، التي كانت رمزا للإشعاع والنور، ومنارة للعلم، وملتقى للثقافات المتنوعة والحريات، قبل أن تغرق في الظلمة ويلفها السواد حتى توقف بها الزمن، لينبري بطل شجاع اسمه “ميم” إلى التطوع لإعادة ألوان سيدة العواصم، بعد أن سمع غناء “نجمة” بيروت الحزينة على فقدانها لألوانها.

تجمع القصة بين الواقع والخيال، وتتضمن الكثير من القيم والنصائح والحب والثقافة، في إسلوب شيق مليء بالمغامرات والفكاهة، حيث يهدف الفيلم إلى توعية الأطفال وتنمية مخيلاتهم وتحفيز عقولهم وإسعادهم، في رحلة تستغرق ساعة كاملة من الزمن، يتعرف المشاهد من خلالها على عادات وثقاقات العديد من المدن ولهجاتها اللبنانية الأصيلة، إلى جانب حسنات التنوع وفوائده.

وطنية

عن ucip_Admin