أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جوائز الإنترنت الآمن لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية
جوائز الإنترنت الآمن لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية
جلسة لمهارات عن إدارة الإنترنت وحقوق الإنسان على هامش منتدى حوكمة الإنترنت اللبناني

جوائز الإنترنت الآمن لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية

نظم المجلس الأعلى للطفولة وزارة الشؤون الإجتماعية برعاية وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس، احتفالا بمناسبة “اليوم العالمي للإنترنت الآمن للأطفال”، بمشاركة أطفال ومعلمي ومديري مدارس رسمية وخاصة، وذلك في شركة مايكروسوفت – وسط بيروت.

وكان توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة “أجمل عمل فني” حول سلامة الأطفال على الإنترنت والتي شارك فيها تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 9 و15 سنة من 50 مدرسة رسمية وخاصة.

وفازت ثلاثة مدارس من الرهبانية اللبنانية المارونية بأربعة جوائز من أصل ثلاث عشرة جائزة :

“جائزتين لمدرسة مار أنطونيوس – حمانا : فازت الطالبة روانا مغربي عن فئة تصميم وإعداد محتوى إعلاني ( (LED SCREEN BILLBOARD حول سلامة الأطفال على الإنترنت في الفئة العمرية 12- 14، والطالبة أنجيلا بو شاهين عن فئة إعداد وتصميم (Card Design) لبطاقة شحن خليوي مخصصة لحماية الأطفال، عن الفئة العمرية 12 – 14.

“جائزة لمدرسة مار روكز – القليعات : فاز الطالبين رودي صفير ورونالدو خوري بجائزة عمل مشترك عن فئة تصميم وإعداد محتوى إعلاني ( (LED SCREEN BILLBOARDحول سلامة الأطفال على الإنترنت، عن الفئة العمرية 15 – 17.

جائزة لمدرسة مار جرجس – دير عشاش : فاز العمل الوحيد الذي صممه ونفذه اثنا عشرة تلميذا حول إعداد بث اعلان تنويهي ( (TV SPOTحول سلامة الأطفال على الإنترنت، عن الفئة العمرية 12- 14.

كما توجه بالشكر لتلاميذ مدرسة سيدة مشموشة، الذين صمموا ونفذوا شعار “OLM Be Safe Online” والذي تشاركته مدارسنا ك profile picture.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).