أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جوقة الكابيلا سيستينا تصدر ألبومها الأول في أجمل استديو في العالم!
جوقة الكابيلا سيستينا تصدر ألبومها الأول في أجمل استديو في العالم!
جوقة كنيسة سيستينا

جوقة الكابيلا سيستينا تصدر ألبومها الأول في أجمل استديو في العالم!

قال البابا مرة: “هل تعلمون ماذا يحصل للجدران؟ كل الجدران تسقط” في الواقع كان يتحدّث يومئذٍ عن الجدران التي تفصل الأمم عن بعضها بعضًا إنما هذه المرّة فربما جدران كابيلا سيستين سوف تهتزّ فرحًا من أصوات جوقتها. ماذا يحصل لجدران الكابيلا سيستينا؟ واحدة من أكبر الجوقات في العالم ستصدر ألبومها الأوّل في تاريخها منشدةً في اللغة اللاتينية تحت جدارات مايكل أنجلو بحسب ما أورد موقع www.independent.co.uk.

في الواقع لقد زاد تمرين هذه الجوقة من 3 ساعات في الأسبوع الواحد إلى 3 ساعات في اليوم الواحد. ويتمازج أسلوبهم بين الأوروبي والبريطاني بأصوات دافئة وسلسة. وأما المنتسبون إلى هذه الجوقة فيغمرهم فرح كبير وبحسب ما يقول مارك، الذي درس الموسيقى في مدرسة غيلدهول للموسيقى، وهو أحد المنتسبين: “لقد جذبتني كثيرًا هذه الجوقة”. وكان قد أتى مارك إلى إيطاليا بحثًا عن الانضمام الى دار أوبرا وها هو ينتسب إلى جوقة الكابيلا سيستينا.

والأهم من كل ذلك، أنّ على كل منتسب أن يكون متشبّعًا من الإيمان الكاثوليكي هذا فضلاً عن اللقاء بالبابا وكان قد سأل أحد الكهنة: “هل تعلمون ماذا سيحصل الآن؟ سوف تلتقون بالأب الأقدس؟ وأجاب مارك مغتبطًا: “لم ألتقِ يومًا ببابا. لا أعلم كيف ألتقي ببابا إنما أنا الأول في الصف. هل عليّ أن أقبّل رجله أو أي شيء آخر؟ ما هو البروتوكول المفروض؟ لم يملك أحد الوقت للتفسير وفُتح الستار وتوجّه أفراد الجوقة نحو البابا”. وأما البابا فرحّب بمارك ترحيبًا حارًا وقال له: “أنت من لندن أليس كذلك؟ هل تغنّي معنا؟ هذا أمر رائع! أهلاً بك في الفاتيكان!” وأكّد مارك الذي غمره الفرح عند التقائه بالبابا بأنّ جميع من هم في الفاتيكان يحبّون هذا البابا المميّز والمحبّ! وهل من عجب في ذلك؟

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).