أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “حقك ضمان عيلتك” تستمر لتعديل القوانين وإطلاق مسابقة إعلامية عن وضع المرأة
“حقك ضمان عيلتك” تستمر لتعديل القوانين وإطلاق مسابقة إعلامية عن وضع المرأة
عيد الأم

“حقك ضمان عيلتك” تستمر لتعديل القوانين وإطلاق مسابقة إعلامية عن وضع المرأة

اختتم المشروع لكن حملة “حقك ضمان عيلتك” مستمرة إلى حين تعديل القوانين المجحفة بحق المرأة في قانون الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. واحتفلت الجمعيات المشاركة في الحملة الجمعة في مطعم باب شرقي في الأشرفية باختتام نشاطات المشروع في انتظار تفعيل عمل مجلس النواب واستئناف جلساته ليعود الضغط مجدداً، عبر التواصل مع النواب والأحزاب السياسية، بهدف اجراء التعديلات المطلوبة.

ويتزامن ذلك مع استمرار استقبال الطلبات للمسابقة الاعلامية التي أطلقتها الجمعية المنفذة للمشروع Search For Comon Ground بالتنسيق مع جمعية “ألف – تحرك من أجل حقوق الانسان”، والهدف منها: تسليط الضوء على وضع المرأة الاقتصادي والاجتماعي غير المتكافئ في لبنان عبر المواد الاعلامية، كالتقرير، المقال، فيديو أو صورة فوتوغرافية.
أما شروط المسابقة فهي: أن تكون المواد المقدمة باللغة العربية او الانكليزية او الفرنسية، ارسال المواد الاعلامية واستمارة التسجيل في مهلة أقصاها 28 شباط الجاري، وسيتم ابلاغ الفائزين عن كل فئة عبر البريد الالكتروني بعد أن تختارهم لجنة مؤلفة من اعلاميين وناشطين في المجتمع المدني، كما سيحظى الفائزون بفرصة نشر موادهم في جريدة “النهار”، ويمكن ارسال المواد الاعلامية إلى: fadia.habib@alefliban.org او ymasri@sfcg.org، أما رابط تعبئة الاستمارة فمتوافر على موقع “النهار” الالكتروني.
وتأتي المسابقة كجزء من الحملة الوطنية “حقك ضمان عيلتك” التي هي جزء من مشروع “الجميع يفوز: التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء في لبنان” الممول من مبادرة الشركة الاميركية الشرق اوسطية MEPI، وتنفذه جمعية Search For Comon Ground، بالشركة مع جمعية “ألف” وبالتعاون مع تسع جمعيات هي: نهار الشباب، الاتحاد النسائي التقدمي، سمارت سنتر للاعلام والمناصرة، أبعاد، مؤسسة عامل الدولية، كاريتاس لبنان مركز الأجانب، اللجنة الاهلية لمتابعة قضايا المرأة، الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، جمعية الاتحاد النسائي للعاملات في الشمال.
وقالت منسقة المشروع ياسمين المصري خلال حفل اختتام المشروع: “مشروعنا لن ينتهي إلا مع تعديل القوانين، وستعود الاجتماعات مع النواب والمسؤولين فور تفعيل مجلس النواب”، وذكّرت أن “الحملة أطلقت في تشرين الثاني، وفي كانون الأول التقينا باللجان النسائية في الأحزاب، كما واصلت الجمعيات نشاطاتها منذ إطلاق الحملة، ونعدكم بمفاجأة قريباً تتعلق بالحملة ستزيد من وعي المواطنين بإزاء هذه القضية”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).