أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | حلبا ودعت الزميل رضوان يعقوب بمأتم مهيب المطران منصور: كان متميزا باخلاقه وكلمته الحرة
حلبا ودعت الزميل رضوان يعقوب بمأتم مهيب المطران منصور: كان متميزا باخلاقه وكلمته الحرة
حلبا ودعت الزميل رضوان يعقوب

حلبا ودعت الزميل رضوان يعقوب بمأتم مهيب المطران منصور: كان متميزا باخلاقه وكلمته الحرة

ودعت بلدة حلبا – عكار بمأتم مهيب، الزميل مراسل “جريدة اللواء” في عكار والموظف في “مؤسسة كهرباء لبنان” رضوان يعقوب، الذي غيبه الموت اثر عارض صحي مفاجىء.

منصور
وترأس الصلاة لراحة نفسه في كنيسة القديس باسيليوس الكبير في بلدة حلبا، راعي ابرشية عكار الارثوذكسية المتربوليت باسيليوس منصور، وعاونه لفيف من الكهنة، في حضور النواب هادي حبيش، نضال طعمة ورياض رحال، النائب السابق وجيه البعريني، ممثل النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس مدير مكتبه في حلبا ناصر بيطار، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي الملازم محمود الشقيق، رئيس دائرة كهرباء عكار في مؤسسة كهرباء لبنان غسان خوري، الزميل محمد الحسن ممثلا ادارة “جريدة اللواء”، اركان بدر على راس وفد من “الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين” والزميل عبدالسلام تركماني ممثلا “النادي الاعلامي في الشمال”، وحشد من فاعليات المنطقة.

بعد الانجيل المقدس، القى المطران منصور عظة، تحدث فيها عن مزايا الراحل، وقال: ” كان مثال الاب المؤمن والعامل الجاد في سبيل عائلته ومنطقته، وكان شجاعا في قول كلمة الحق والمنتصر دائما لقضايا منطقته والساعي الى نهضتها. فكان الصحافي المتميز باخلاقه وبعمله وكلمته الحرة المعبرة”.

وقدم المطران منصور التعازي لزوجة الفقيد واولاده وذويه وكل الذين عرفوه، املا “ان يسكنه الرب فسيح جناته وان يلهم عائلته الصبر والسلوان”.

بعد ذلك القت العائلة النظرة الاخيرة على الفقيد وثم ووري الثرى في مدافن العائلة التي تقبلت التعازي في قاعة الكنيسة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).