أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | حملة الحقوق في التعليم الأساسي : لتسوية أوضاع المدرسين في ملاك وزارة التربية
حملة الحقوق في التعليم الأساسي : لتسوية أوضاع المدرسين في ملاك وزارة التربية
بيان

حملة الحقوق في التعليم الأساسي : لتسوية أوضاع المدرسين في ملاك وزارة التربية

وجه حملة إجازة الحقوق في التعليم الأساسي رسالة الى وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب جاء فيها:

“منذ 15 عاما صدر قانون رقمه 344 تاريخ 6/8/2001 لتسوية أوضاع المدرسين في ملاك وزارة التربية من حملة الإجازات الجامعية وحيث استثني حملة إجازة الحقوق من حق الحصول على أربع درجات على اعتبار ان إجازة الحقوق غير تعليمية.

في حين انه قد صدر مرسوم رقم 13542 تاريخ 14/10/2004 أي منذ 12 عام تم بموجبه إدخال اساتذة الى ملاك وزارة التربية (تعليم ثانوي) وهم من حملة إجازة الحقوق بحيث اعتبرت إجازة تعليمية لمادة التربية والتنشئة الوطنية.

مع العلم انه يوجد إقتراح قانون مسجل لدى مكتب المجلس النيابي مقدم من النائب عبداللطيف الزين منذ 10 سنوات تحت الرقم 661 تاريخ 18/5/2006 يقترح فيه تعديل في القانون سالف الذكر لتسوية أوضاع حاملي إجازة الحقوق في التعليم الأساسي أسوة بأساتذة التعليم الثانوي.

يأتي هذا بعد مطالبتنا المتكررة عبر سنوات لرابطة المعلمين في التعليم الأساسي دون أية نتيجة، آملين “بعدالة وإنصاف معاليكم مع رجاء الرد”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).