أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | حملة دفء جمعت مساعدات للعائلات المحتاجة بالتعاون مع بنك مصر لبنان
حملة دفء جمعت مساعدات للعائلات المحتاجة بالتعاون مع بنك مصر لبنان
حملة دفء جمعت مساعدات للعائلات المحتاجة بالتعاون مع بنك مصر لبنان

حملة دفء جمعت مساعدات للعائلات المحتاجة بالتعاون مع بنك مصر لبنان

أطلقت “حملة دفء”، بالتعاون مع بنك مصر لبنان ش.م.ل النسخة الرابعة من المبادرة السنوية لجمع المساعدات، التي تدعو من خلالها اللبنانيين الى المساهمة في مساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة في جميع المناطق اللبنانية. وتهدف الحملة الى تقديم المساعدات والتبرعات العينية التي تشمل الملابس والبطانيات والمواد الإلكترونية والمنزلية والكتب والقرطاسية والمواد الغذائية. وكانت “دفء” قد أعلنت عن إطلاق مرحلة جمع المساعدات في جميع المناطق اللبنانية تحت شعار “من خيرك ساعد غيرك”.

وجرى جمع المساعدات والتبرعات العينية يوم الأحد 2 تشرين الأول 2018 في ساحة الشهداء، حيث قام ناشطو الحملة بالإضافة الى ما يزيد على 1000 متطوع، بتسلم المساعدات وفرزها. وعملوا على تنظيم كل الأمور اللوجيستية لمرحلة توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة على كل الأراضي اللبنانية.

وتميزت نسخة الحملة لهذا العام بتلقي ما يقارب 8000 مادة غذائية و403 آلاف قطعة ملابس، بالإضافة الى 1000 بطانية و1000 لعبة ونحو 1000 صندوق من الأدوية، الى عدد من الكراسي المتحركة لذوي الحاجات الخاصة.

وكانت “حملة دفء” قد انطلقت في شهر تشرين الثاني الماضي، حيث وزعت صناديق مخصصة للحملة على البلديات والمدارس والجامعات والمنظمات غير الحكومية وعدد من الشركات الصغيرة. وجرى تجميع كل المساعدات المجمعة من هذه الصناديق الى جانب المساعدات التي تم تجميعها في ساحة الشهداء، حيث وزعت عبر شاحنات مجهزة على العائلات المحتاجة في جميع المناطق اللبنانية.

وأعرب المدير العام التنفيذي في بنك مصر لبنان فادي الداعوق عن سعادته بمشاركة البنك في دعم الحملة للسنة الرابعة على التوالي، وقال: “نقدر في بنك مصر لبنان ش.م.ل المجتمع الذي نعيش فيه ونتطلع دائما الى مد يد العون الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. وتتناغم حملة دفء مع رؤيتنا حيث تجمع المواطنين اللبنانيين جنبا الى جنب لإحداث فرق ومعالجة الفقر الذي تعانيه فئات متنوعة من مجتمعنا. لهذا نفتخر بدعمنا وتبنينا لحملة دفء لتصبح برنامج المصرف الرئيسي للمسؤولية الإجتماعية، ونأمل أنه مع مرور كل عام يمكننا زيادة عدد الأشخاص المشاركين”.

وعلقت النائبة بولا يعقوبيان مؤسسة الحملة على نجاحها وقالت: “يكمن السر وراء حملة دفء في كونها حملة قائمة على شبكة دعم قوية لا تزال تنمو بشكل إيجابي كل عام. وقد نجحت هذه المبادرة في جمع المواطنين اللبنانيين من جميع أنحاء البلاد، حيث تمكنا من المساهمة بمواد أساسية لعدد كبير من العائلات المحتاجة. وإننا على يقين أن هذا النوع من الجهود سوف يستمر في النمو والانتشار في جميع أنحاء البلاد. ونحن في غاية السعادة لحجم الدعم والتبرعات العينية التي استطعنا جمعها، ونأمل حقا أن نحقق المزيد في السنوات المقبلة”.

وطنية

عن ucip_Admin