أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | خضره دعا المؤسسات العامة لخلق جو مشجع للشباب المسيحي للانخراط بالعمل
خضره دعا المؤسسات العامة لخلق جو مشجع للشباب المسيحي للانخراط بالعمل
الاب طوني خضره

خضره دعا المؤسسات العامة لخلق جو مشجع للشباب المسيحي للانخراط بالعمل

عزى رئيس مؤسسة “لابورا” الاب طوني خضره “ارتفاع نسبة البطالة لدى الشباب اللبناني الى تقصير الدولة في خلق فرص العمل مكن جهة والى الوضع الامني من جهة اخرى”، محملاً “مسؤولية الركود بالدورة الاقتصادية اللبنانية الى المؤسسات العامة”.
وكشف خضرا في حديث اذاعي انه “قام بدراسة مشروع وقدمه الى الكنيسة وهو مؤلف من 3نقاط من اجل المساعدة في انخراط الشباب المسيحي في السلك الدولي وخاصة في المؤسسة العسكرية، وذلك عبر مساعدتهم في تغطية نفقات تعليم أولادهم بنسبة 80 بالمئة، وتأمين 15 بالمئة من نفقات الطبابة و10 بالمئة نساعد كل الشباب الذين يدخلون عالعسكرية تامين التعليم لكل اولاد العسكر بنسبة 80 بالمئة من نفقة السكن”.
واضاف: “لقد قال لي صاحب اكبر معامل البقاع انه اذا وجد انتشارا للقوى الامنية والجيش بمحيط مؤسساته سيشجعه هذا على توسيع اعماله وعلى ازدياد استثماراته لانه سيشعر بمزيد من الامان والاستقرار”.
كما دعا خضرا “المؤسسات المدنية والسياسية والكنسية الى خلق جو مريح يشجع الشباب على الانخراط بمؤسسات الدولة”، معرباً عن “اسفه لان اكثر المراجعات التي تصل مؤسسته مراجعات غير قانونية”، مبدياً تأييده “للتعليم المجاني الكامل للمسيحيين وذلك باتباع المسار القديم بالتعليم الكنسي، على ان تغطي الدولة نفقة التعليم الخاص”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).