أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “داعش” يخطف 90 آشورياً في الحسكة ويحرق كنيسة تل هرمز التاريخية
“داعش” يخطف 90 آشورياً في الحسكة ويحرق كنيسة تل هرمز التاريخية
كنيسة تل هرمز التاريخية

“داعش” يخطف 90 آشورياً في الحسكة ويحرق كنيسة تل هرمز التاريخية

دارت اشتباكات عنيفة الإثنين بين مقاتلين اكراد ينتمون الى “وحدات حماية الشعب” الكردية ومقاتلين من تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في محاذاة الحدود السورية – العراقية والسورية – التركية بمحافظة الحسكة في شمال شرق البلاد.

وأفاد “المرصد السوري لحقوق الانسان” الذي يتخذ لندن مقراً له، بأن “داعش” استولى على قرية قرب بلدة تل تمر على مسافة 85 كيلومتراً جنوب غرب مدينة القامشلي.

وأفاد المرص السوري لحقوق الإنسان بخطف 90 مسيحيا شمال شرق سوريا، 56 منهم من قرية تل شاميرام في محيط تل تمر.

وأضاف ان عشرات الاشوريين الاخرين اختطفوا من قرية تل هرمز القريبة منها والتي نزح سكانها في وقت سابق نحو مدينة الحسكة ومناطق اخرى، بينما اعدم “داعش” مواطنين اثنين بتهمة “التعامل مع الاكراد” في قرية غيش بعد تل تمر في اتجاه طريق حلب.

وأوردت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” ان التنظيم المتشدد هاجم ما مجموعه سبع قرى في الحسكة مما اضطر المئات من سكانها الى الفرار.

وسجل تقدم “داعش” غداة سيطرة “وحدات حماية الشعب” الكردية على 20 قرية في هجوم جديد على التنظيم المتطرف في جنوب شرق القامشلي.

وأفادت المعلومات عن حرق كنيسة تل هرمز التاريخية التي تعد من أقدم الكنائس في سوريا.

وكالات

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).