أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش استقبل المطران معوض
درويش استقبل المطران معوض
المطرانان درويش ومعوض

درويش استقبل المطران معوض

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك في مطرانية سيدة النجاة، المدبر البطريركي على ابرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض، في زيارة هي الأولى له منذ تولي مهامه في زحلة.

ورافق المطران معوض الآباء مروان غانم، عبدو الخوري وجوزف تنوري، وكان في استقبال المطران معوض ايضاً النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، الأرشمندريت عبدالله عاصي والآباء: جورج اسكندر، اليان ابو شعر ومارون غنطوس، اعضاء اللجنة المركزية في المجلس الأبرشي العام : الأستاذ عزيز ابو زيد، الأستاذة ساندرا جريجيري،السيدان جوزف نجار وميشال زرزور والمسؤول الإعلامي في الأبرشية خليل عاصي.

وعن هدف الزيارة قال معوض ” اتيت لشكر سيادة المطران درويش على مشاركته في القداس الذي احتفلت به في بداية فترة التدبير على ابرشية زحلة المارونية، كما تهدف الزيارة الى توطيد المعرفة في ما بيننا لكي نجدد التعاون الموجود بين الكنائس في منطقة زحلة، وهذا التعاون كما اعرفه هو تعاون موجود من قبل مع كل السادة الأساقفة، وبالإتكال على الرب نتمنى ان يستمر هذا التعاون سواء في قلب الكنيسة الكاثوليكية، او مع الكنائس الشقيقة على الصعيد المسكوني، او على صعيد الحوار مع الأديان ومع اخوتنا المسلمين”

وتابع معوض ” اغتنم الفرصة لأجدد الدعوة لسيادة المطران درويش لللمشاركة في قداس ذكرى الأربعين لغياب المطران منصور حبيقة، والذي يحتفل به صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يوم الأحد 14 كانون الأول 2014 في كاتدرائية مار مارون – كسارة”

من ناحيته رحب المطران درويش بالمطران معوض، متمنياً له التوفيق في مهامه التدبيرية، ووما قال ” اننا نتتطلع الى تعاون وثيق بيننا من اجل خير الكنيسة وخير هذه المدينة، وان نعمل معاً في الشركة والمحبة، هذا الشعار الجميل الذي اطلقه غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ”

ووجه درويش دعوة الى المطران معوض للمشاركة في اللقاء السنوي لكل الإكليروس في زحلة، وهو لقاء معايدة بمناسبة حلول الأعياد المجيدة، سيقام في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في زحلة يوم 23 كانون الأول.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).