أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | دون بوسكو يتكلم العربية
دون بوسكو يتكلم العربية

دون بوسكو يتكلم العربية

تم إطلاق الموقع الرسمي لسالزيان الشرق الأوسط، وذلك “تلبية لحاجات العصر الجديدة و الثورة التكنولوجية التي تجتاح العالم اليوم بواسطة شبكة الانترنت و ما تحويه من مواقع الاكترونية و مواقع تواصل اجتماعية، جعلت العالم و كانه قرية صغيرة، كان من الضروري أن يكون هناك رابط يوحد السالزيان المنتشرين في الشرق الأوسط و الموزعين في عدة بلاد”، بحسب ما أعلم مسؤولو الموقع.

يريد الموقع أن يكون مرجعًا للشبيبة يخدم احتياجاتهم الرعوية و التربوية و يعزز الروابط فيما بينهم.

يتضمن الموقع مجموعة كبيرة من المواد الراعوية والتي تشمل مختلف النشاطات التي تهم الشبيبة من التعليم المسيحي، إلى الصلوات، و التراتيل ، و النشاطات الصيفية وصولاً إلى المخيمات و غيرها الكثير الكثير. كما يضم مكتبة غنية  من عروض  الشرائح Power point ذات المواضيع المتعددة و المتنوعة إضافة إلى قسمي الموسيقى و الفيديو.

كما ويُعرف الموقع بالرهبنة التي أسسها دون بوسكو وخصوصًا بجماعتها الموجودة في الشرق الأوسط. وهو الموقع الأول بالعربية لهذه الرهبنة لأنه، كما يشرح مطلقو الموقع، لم يكن يتوفر بعد أي موقع آخر يتحدث عن هذه المجموعات و التي منها الرهبان السالزيان، بنات مريم أم المعونة و السالزيان المعاونين.

من الممكن مراجعة الموقع على هذا الرابط

 

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).