أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ديلي تلغراف: المسيحية كانت جزءا من النسيج الاجتماعي في الشرق الأوسط وليست مستوردة من الغرب
ديلي تلغراف: المسيحية كانت جزءا من النسيج الاجتماعي في الشرق الأوسط وليست مستوردة من الغرب
الرموز المسيحية

ديلي تلغراف: المسيحية كانت جزءا من النسيج الاجتماعي في الشرق الأوسط وليست مستوردة من الغرب

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا اشترك في كتابته الأمير حسن بن طلال و إد كيسلر، يدعوان فيه المسلمين واليهود إلى تظافر الجهود للقضاء على الكراهية التي يبثها تنظيم الدولة الإسلامية، والاقتتال الطائفي.

ويقول الكاتبان إن المسيحية كانت جزءا من النسيج الاجتماعي في الشرق الأوسط منذ ألفي عام، وليست مستوردة من الغرب كما يعتقد البعض بل إنها ولدت هنا، وتم تصديرها هدية لبقية العالم.

والمسيحيون كانوا دائما جزءا من تطور الثقافة والحضارة العربية، وما يؤرقنا أن نرى كمسلمين ويهود ما يتعرض له المسيحيون من اعتداءات في المنطقة.

ويضيف الكاتبان أن داعش تروج لنظرة هدامة لا وجود لها إلى في أذهان المتشددين، وهي تشبه النظرة التي كان عليها المتشددون الأوروبيون المسيحيون في القرون الوسطى، فهي تريد أن تعود بنا إلى قرون الظلام.
ويدعوان إلى بذل المزيد من الجهود لتوسيع التفاهم بين الديانات الثلاث في منطقتنا، وينبهان إلى أن احترام الماضي والتعلم منه، لا يعني أننا نعيش فيه.
أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).