أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ذخائر القديسة رفقا انتقلت الى سان انطونيو في ولاية تكساس
ذخائر القديسة رفقا انتقلت الى سان انطونيو في ولاية تكساس
ذخائر القديسة رفقا

ذخائر القديسة رفقا انتقلت الى سان انطونيو في ولاية تكساس

وصلت بعد ظهر الثلثاء ذخائر القديسة رفقا الى مدينة سان انطونيو وتحديدا الى كنيسة مار جرجس المارونية حيث استقبلها كاهن الرعية المرسل اللبناني الاب شارل خشان وعدد من المؤمنين.

والذخائر التي غادرت هيوستن صباحا انتقلت برا لمدة 3 ساعات برفقة الاب بولس قزي مرافق الذخائر والاخت راغدة انطون ممثلة عن دير مار يوسف جربتا ضريح القديسة رفقا والزميل عبدو الحلو.

وحضر القداس الالهي اللبنانيون والجاليات العربية لا سيما من سوريا والعراق وفلسطين الذين يعيشون في مدينة سانت انطونيو في ولاية تكساس الاميركية، وترأسه الاب خشان بمعاونة الاب قزي وكان لافتااداء الجوقة لترتيلة “اطلبي لنا يا رفقا” باللغة الانكليزية، كما حضر بعض وسائل الاعلام لا سيما التلفزيونية المحلية لمتابعة تبارك المؤمنين من الذخائر واجراء المقابلات معهم. بعض الحضور قدم من مسافات لا تقل عن ساعتين في السيارة للتبارك من ذخائر قديسة لبنان.

وشدد الاب خشان في عظته على “الجرح السادس الذي طلبته القديسة رفقا وعن تحملها الالم”، داعيا جميع الحضور الى “رفع اياديهم خلال القداس والطلب من الله بواسطة القديسة رفقا السلام للعالم لا سيما منطقة الشرق الاوسط وخصوصا لبنان بلد القديسة الزائرة”.

وبعد القداس تقدم الحضور من الذخائر وكان بينهم اميركيون سمعوا عن هذه القديسة وقرروا التبارك من ذخائرها ومنهم من العراق وهذه المرة الاولى التي يسمعون بها بالقديسة رفقا فسجدوا امام ذخائرها طالبين السلام لبلادهم والشرق الاوسط.

وبعدما تبارك منها الجميع احيت جوقة الكنيسة ومعظمهم من الاميركيين ريسيتالا لمدة نصف ساعة باللغة الانكليزية عن القديسة رفقا.

وبقيت ابواب الكنيسة حتى ما بعد منتصف الليل مفتوحة للتبارك من الذخائر. وقبل مغادرتها صباح الاربعاء نحو سانت لويس في ولاية ميسوري احتفل الاب خشان بالقداس الالهي، وبالفرح الذي استقبلت فيه ودعت الذخائر زارعة الرجاء في النفوس.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).