أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رئيس اللبنانية وقع اتفاقيتي تعاون مع جامعتين في دانكرك وتولوز
رئيس اللبنانية وقع اتفاقيتي تعاون مع جامعتين في دانكرك وتولوز
رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب

رئيس اللبنانية وقع اتفاقيتي تعاون مع جامعتين في دانكرك وتولوز

وقع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب في مكتبه اتفاقيات تعاون أكاديمي بين الجامعة اللبنانية – كلية العلوم وجامعتي ULCO université du littorale côte d’opale في دانكرك وجامعة Paul Sabatier في تولوز، في حضور عميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين، رئيسة مكتب العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة ندى شباط، وفد فرنسي من جامعتي ULCO وغرينوبل برئاسة البروفسور ادمون ابي عاد والبروفسور وليد رشيدي، بالاضافة إلى منسقي الماسترات في الجامعة اللبنانية الدكتور الين غانم والدكتور بسام بدران والدكتور Jean Broton منسق الماستر في جامعة غرينوبل.

ويتم بموجب هذه المعاهدات منح طلاب الماستر في كلية العلوم شهادة ماستر مزدوجة من كلا الجامعتين اللبنانية والفرنسية، كما يمنح الطلاب اللبنانيون المسجلون بموجب هذه الإتفاقيات الحقوق التي يتمتع بها الطلاب الفرنسيون المقيمون. كما سيفسح في المجال لبعض الطلاب إجراء تدريباتهم العملية في الجامعتين المذكورتين أعلاه بمنح تحدد حسب الأنظمة المعمول بها.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).