أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رئيس مجلس أساقفة إيطاليا يتحدث عن المؤتمر القرباني الوطني
رئيس مجلس أساقفة إيطاليا يتحدث عن المؤتمر القرباني الوطني
القربان المقدس

رئيس مجلس أساقفة إيطاليا يتحدث عن المؤتمر القرباني الوطني

تحت عنوان “الافخارستيا ينبوع الرسالة” يُعقد في مدينة جنوة الإيطالية، من الخامس عشر حتى الثامن عشر من أيلول سبتمبر الجاري، المؤتمر القرباني الوطني السادس والعشرون. ومع بداية العد العكسي لهذا الحدث، أجرت وكالة “سير” الكاثوليكية الإيطالية للأنباء مقابلة مع الكاردينال أنجلو بانياسكو رئيس أساقفة جنوة ورئيس مجلس أساقفة إيطاليا تحدث فيها عن الاستعداد الروحي لهذا المؤتمر القرباني من خلال الصلاة وأشار إلى أن التبرعات التي سُتجمع خلال القداس الختامي للمؤتمر القرباني الوطني ستُقدم لضحايا الهزة الأرضية التي ضربت وسط إيطاليا في الرابع والعشرين من آب أغسطس الفائت. ولفت الكاردينال بانياسكو إلى الرباط القوي بين المؤتمر القرباني الوطني وسنة الرحمة والمؤتمر الوطني الكنسي الذي عُقد في فلورنسا في تشرين الثاني نوفمبر من العام 2015، وأضاف رئيس مجلس أساقفة إيطاليا أنه سيتم تخصيص يوم الجمعة السادس عشر من أيلول سبتمبر لأعمال الرحمة الجسدية والروحية فيما سيخصص اليوم التالي للتعليم المسيحي مع تركيز خاص على الافخارستيا.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن البابا فرنسيس قد عيّن الكاردينال أنجلو بانياسكو موفده الخاص إلالمؤتمر القرباني الوطني السادس والعشرين المرتقب في مدينة جنوة. ووجه الأب الأقدس رسالة إلى الكاردينال بانياسكو كتب فيها أنه سيشارك في هذا المؤتمر القرباني الوطني عدد كبير من الكرادلة والأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين العلمانيين للاحتفال بالافخارستيا، ينبوع حياة الكنيسة، سائلا الله أن يعطي المؤتمر القرباني الوطني ثمارًا روحية وافرة.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).