أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رابطة اللبنانية تطالب بتعيين رئيس للجامعة تجنباً للفراغ
رابطة اللبنانية تطالب بتعيين رئيس للجامعة تجنباً للفراغ
طلاب العلوم 4 اعتصموا للمرة الثانية احتجاجا على الاكتظاظ داخل القاعات

رابطة اللبنانية تطالب بتعيين رئيس للجامعة تجنباً للفراغ

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رشال حبيقة كلاس في مقر الرابطة، وأصدرت بياناً طالبت مجلس الوزراء مجدداً بتحمل مسؤولياته تجاه الجامعة الوطنية وذلك بتعيين رئيس لها في أسرع وقت، تجنبا لأي فراغ ينعكس سلباً على حسن سير العمل في هذه المؤسسة الوطنية.
أضاف البيان: “بعد دعوتها إلى إجراء انتخابات مجلس المندوبين للدورة الانتخابية 2016 – 2018، يوم الثلثاء في 4 تشرين الأول المقبل، في مختلف وحدات الجامعة وفروعها، استكملت الهيئة التنفيذية وضع الآلية اللازمة لتأمين حسن سير هذه العملية الانتخابية.
وأشارت الى أنه “بعد متابعة الهيئة التنفيذية في وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة المال لملف تأمين الاعتمادات اللازمة لدفع المستحقات العائدة لعقود المصالحة، لا سيما عن العام الجامعي 2013 – 2014، وبعد المراجعات المستمرة للهيئة من العديد من الأساتذة الذين ولغاية اليوم لم يقبضوا هذه المستحقات، تطمئن الهيئة الأساتذة كما المدربين، الى أن إنجاز هذا الملف قد شارف على نهايته، وهي تطالب الدوائر المالية في الجامعة عند دفع هذه المستحقات بأخذ أقدمية الاستحقاق في الاعتبار”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).