أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رابطة اللبنانية دعت مجلس الجامعة لوضع آليات الترشيح لمنصب رئيسها المقبل
رابطة اللبنانية دعت مجلس الجامعة لوضع آليات الترشيح لمنصب رئيسها المقبل
طلاب العلوم 4 اعتصموا للمرة الثانية احتجاجا على الاكتظاظ داخل القاعات

رابطة اللبنانية دعت مجلس الجامعة لوضع آليات الترشيح لمنصب رئيسها المقبل

رفعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية سقف موقفها في موضوع ملء المراكز الشاغرة في إدارة الجامعة، وخاطبت هذه المرة مجلس الجامعة ورئيسها، داعية الى التزام القانون 66 والتعجيل في وضع آليات للترشيح لمنصب رئيس الجامعة.
وطالبت الهيئة في بيان، بعد اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رشال حبيقة كلاس في مقر الرابطة، وناقشت خلاله مواضيع عدَّة تتعلق بالأساتذة ومطالبهم وأمور مستجدة، مجلس الجامعة بضرورة التعجيل في وضع آلية الترشيح لمنصب رئيس الجامعة تمهيداً لرفع خمسة أسماء إلى وزارة التربية والتعليم العالي وفقاً للقانون رقم 66/2009 والتزاماً بالمهل القانونية التي نصَّ عليها هذا القانون بخصوص التعيين.
ويأتي بيان الهيئة في الوقت الذي يجب على مجلس الجامعة اقتراح الأسماء وفق آلية الترشيح، قبل ثلاثة أشهر من شغور المنصب، ورفعها الى وزير التربية والتعليم العالي، كي يختار 3 أسماء منها، ليحسم مجلس الوزراء إسم رئيس الجامعة الجديد المفترض في تشرين الثاني المقبل، أي بعد انتهاء ولاية رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين. وإذا لم تحسم الأمور قبل هذا التاريخ، وفي حال لم يتمكن مجلس الوزراء من تعيين رئيس جديد، فيتولى العميد الاكبر سناً رئاسة الجامعة بالوكالة.
وفي بيان الهيئة أيضاً، انها تابعت موضوع المحسومات التقاعدية المتراكمة على الأساتذة والمشروع المطروح من قِبلها لحل هذه المشكلة. وكررت مطالبتها بتطبيق القوانين والمراسيم المرعية الإجراء، وتحديداً القانون رقم 12/81 تاريخ 13/5/1981، والمرسوم رقم 6011 تاريخ 28/11/1994، في ما يتعلق بتعويضات الامتحانات الجزئية والنهائية للأساتذة والموظفين.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).