أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رابطة اللبنانية: لتعيين رئيس الجامعة لوّحت بالتصعيد ما لم يحسم الاستحقاق
رابطة اللبنانية: لتعيين رئيس الجامعة لوّحت بالتصعيد ما لم يحسم الاستحقاق
الجامعة اللبنانية

رابطة اللبنانية: لتعيين رئيس الجامعة لوّحت بالتصعيد ما لم يحسم الاستحقاق

طالبت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، بتعيين رئيس للجامعة، ولوحت بالتصعيد ما لم يحسم مجلس الوزراء تعيين الرئيس، خصوصاً بعد تخطي المهل القانونية.
وعقدت الهيئة اجتماعاً استثنائياً أمس في مقر الرابطة برئاسة الدكتورة رشال حبيقة كلاس، وأصدرت بياناً طالبت فيه مجلس الوزراء بتعيين رئيس للجامعة، وذلك “بعد تخطّي المهل القانونية وهي كانت 13 آب الجاري، والتي نصّ عليها القانون 2009/66، ودعت الى التعجيل بتعيين رئيس للجامعة اللبنانية في جلسته المقبلة، وذلك بعدما رفع مجلس الجامعة الأسماء الخمسة المنتخبة من قبله وفق القانون وضمن المهل”.
وأعلنت الهيئة التنفيذية للرابطة، “أنه في حال عدم تحمّل مجلس الوزراء مسؤولياته تجاه الجامعة الوطنية في ما يخص هذا الاستحقاق، لن تتردد الهيئة باتخاذ المواقف التصعيدية، دفاعاً عن مصلحة الجامعة وأهلها”، داعية الى “عدم تسخيف هذا الاستحقاق من أي جهة”.
يذكر أن ورد في جدول أعمال مجلس الوزراء لجلسته المقبلة الخميس في البند 62، عرض وزارة التربية والتعليم العالي الترشيحات لمنصب رئيس الجامعة اللبنانية. وهذه الصيغة هي لمناقشة الأسماء المرشحة المنتخبة من مجلس الجامعة، من دون أن يذكر التعيين.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).