أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رسالة الأب لومباردي في نهاية خدمته كمدير لدار الصحافة الفاتيكانيّة
رسالة الأب لومباردي في نهاية خدمته كمدير لدار الصحافة الفاتيكانيّة
الأب لومباردي

رسالة الأب لومباردي في نهاية خدمته كمدير لدار الصحافة الفاتيكانيّة

في نهاية خدمته كمدير لدار الصحافة الفاتيكانيّة وجه الأب فديريكو لومباردي رسالة وداع لجميع الصحافيين المُعتمَدين لدى الكرسي الرسولي كتب فيها في ختام خدمتي في دار الصحافة الفاتيكانيّة أشكر من كلّ قلبي جميع الذين عبّروا لي عن مشاعر الاحترام والتقدير. أنا ممتن لكم جميعًا وفي الوقت عينه أرغب بأن أوجّه تحيّة إلى جميع الزميلات والزملاء والمعاونين الذين رافقوني خلال هذه السنوات العشرة.
تابع الأب فديريكو لومباردي يقول لقد واكبنا معًا الخدمة البطرسيّة لحبرين أعظمين وعشنا أوقاتًا مهمّة في تاريخ الكنيسة وتاريخ العائلة البشريّة وعملنا على الدوام من أجل قراءة وتفسير معانيها. أشكر البابوين اللذين اختاراني لخدمتهما عن كثب – البابا بندكتس والبابا فرنسيس – وإنما أيضًا جميع الذين ساعدوني وشجّعوني في عملي اليومي: في الأيام المتعبة كما في الأيام السعيدة.
أضاف الأب فديريكو لومباردي يقول لقد كانت دعوة مُلزمة، أما الآن فأنا أسعى لأصغي لكلمات يسوع لتلاميذه والتي نعرفها جميعًا: “إِذا فَعَلتُم جميعَ ما أُمِرتُم بِه فقولوا: نَحنُ خَدَمٌ لا خَيرَ فيهِم، وما كانَ يَجِبُ علَينا أَن نَفعَلَه فَعَلْناه” وسأبقى في الإصغاء لأسمع التوجيهات الجديدة من الذين يمثلون مشيئة الله بالنسبة لي.
وختامًا، تابع الأب فديريكو لومباردي أُجدد تقديري للعمل في إطار الإتصالات لاسيّما من أجل الإمكانية الكبيرة لخدمة الآخرين وبالتالي للمسؤوليّة الكبيرة أيضًا التي يتطلّبها. أتمنى لكم جميعًا أن تقوموا بعملكم على الدوام بالتزام وحماس وأسأل الرب أن يرافقنا جميعًا على دروبنا. كما وأتوجه بأمنياتي الحارة بشكل خاص إلى غريغ وبورك بالوما غارسيا أوفيخيرو اللذين وبكل تأكيد سيقومان بمهمتهما على أكمل وجه.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).