أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رسالة البابا بمناسبة الذكرى العشرين على تسلّم كيارا لوبيك لجائزة اليونسكو
رسالة البابا بمناسبة الذكرى العشرين على تسلّم كيارا لوبيك لجائزة اليونسكو
السلام

رسالة البابا بمناسبة الذكرى العشرين على تسلّم كيارا لوبيك لجائزة اليونسكو

بمناسبة اللقاء “إعادة اختراع السلام – التربية على أنسنة مؤسسة على وحدة العائلة البشريّة” الذي تنظِّمه اليونسكو في باريس في الذكرى العشرين على تسلّم كيارا لوبيك لجائزة “التربية على السلام” وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة حيا فيها جميع المشاركين وقال إن حركة فوكولاري التي أسستها كيارا لوبيك لم تتوقّف أبدًا عن العمل مع منظمات أخرى وبالتعاون مع اليونسكو من أجل السلام والمصالحة والصداقة بين الشعوب وبين أعضاء الديانات المختلفة.
تابع الأب الأقدس يقول لذلك أرحّب بهذه المبادرة في سبيل متبعة وتعميق عمل التربية هذا على السلام الذي التزمت به كيارا لوبيك بقوّة ومثابرة. أشجّع جميع المشاركين في هذا اللقاء على أن يبحثوا ويطوّروا أدوات فعالة من أجل “إعادة اختراع” سلام يكون ثمرة نمو شامل للجميع وتيقُّنٍ فعّال لجماعة عالميّة مؤسسة على الاحترام والإصغاء والتنبُّه لحاجات كل فرد والعدالة والحوار والمقاسمة.
وختم البابا فرنسيس رسالته بالقول أكِل تأمُّلكم إلى الرب الذي جاء ليجمع البشريّة في عائلة واحدة وإذ أطلب منه أن تحمل أعمالكم ثمار تربية على السلام أمنحكم جميعًا بركة الرب.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).