أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رسيتال ميلادي لاقليم كاريتاس الجنوب وخريجي اليسوعية في صيدا
رسيتال ميلادي لاقليم كاريتاس الجنوب وخريجي اليسوعية في صيدا
رسيتال ميلادي للكشاف الماروني في الحروف جبيل

رسيتال ميلادي لاقليم كاريتاس الجنوب وخريجي اليسوعية في صيدا

أقام اقليم صيدا والزهراني والنبطية في رابطة كاريتاس لبنان، وجمعية خريجي جامعة القديس يوسف – مركز لبنان الجنوبي رسيتالا ميلاديا،احيته جوقة الجامعة بقيادة المايسترو ياسمينا صباح، في كاتدرائية مار الياس للموارنة في صيدا، برعاية مطراني صيدا للموارنة مارون العمار والروم الكاثوليك ايلي حداد، وحضور النواب بهية الحريري واسامة سعد وميشال موسى، ممثل مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري الدكتور احمد موسى، قائد منطقة الجنوب العسكرية في الجيش اللبناني العميد جميل سيقلي، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، الأب جوزيف خوري ممثلا متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، السفير عبد المولى الصلح، مسؤول “حزب الله” في صيدا زيد ضاهر، المنسق العام لتيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود، منسق منطقة صيدا الزهراني في القوات اللبنانية الدكتور جان موسى ،رئيس “كاريتاس لبنان” الأب بول كرم، رئيس نادي “روتاري – صيدا” سليم بعاصيري، مديرة جامعة القديس يوسف – الجنوب دينا صيداني،السيدة نجلاء سعد، وفاعليات.

العمار
بداية، رحب النائب الأسقفي العام في مطرانية صيدا المارونية المونسنيور مارون كيوان بالحضور، ثم تحدث العمار وقال:”انه لقاء العائلة، ونحن نحب ان تكون العائلة مجتمعة بكل اطيافها في هذا الشهر، في بداية الزمن المبارك، زمن الميلاد الذي هو رمز وزمن العائلة المباركة والمقدسة، التي يجب ان نشدد اكثر هذه الايام على اهمية التربية والعودة اليها”.

وتابع:”ندعو الله أن يحفظ عائلاتنا ويدخل الفرح الى قلوبها في هذه المنطقة وفي الوطن، حتى تبقى عائلاتنا مقدسة مكرسة لخدمة الوطن وخدمة بعضنا البعض”.

نقولا
ثم القى روبير نقولا كلمة رئيس اقليم صيدا والزهراني والنبطية في رابطة كاريتاس ياسر سميا واشار فيها الى أن “كاريتاس تسعى في المركز الاجتماعي والصحي والمدرسة المختصة، الى تخفيف الأثقال ورسم الابتسامة وبلسمة الجراح، والى ان تتشارك معكم سعادة العطاء”، شاكرا كل من ساهم وتبرع ودعم الرابطة وبرامجها وانشطتها”.

وقال:”ان المناسبات الاحتفالية كهذا اللقاء، ما هي الا فرصة للتلاقي والتواصل بين الشركاء في عمل الخير، ليستمر العطاء وتسمو المحبة، ونحن على مشارف الميلاد”.

سنبل
اما رئيسة الهيئة التأسيسية لجمعية الخريجين صفية سنبل فرأت “ان اللقاء اليوم بمناسبة الميلاد، اعطى العالم الفرح والمحبة”، لافتة الى انه “التلاقي بين الأديان الذي يجب علينا ان نعمل على ابرازه وترسيخه وجعله الركيزة الأساسية في حياتنا”.

وقالت:”اننا في جامعة القديس يوسف، لطالما عملنا ولا زلنا نعمل، على ترسيخ الوحدة والحوار بين الأديان لإيماننا بأن التنوع هو احد اهم مصادر الغنى ولعل لبنان يكون من اغنى بلدان العالم على هذا الصعيد. ونحن في جمعية الخريجين وانطلاقا من مبادىء وقيم جامعتنا واهمها المواطنية والتميز فقد جعلنا قيمنا:الوطن والسلام والازدهار”.

بعد ذلك قدمت الجوقة اغنيات من اجواء الميلاد.

وطنية

عن ucip_Admin