أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | رعية بسلوقيت احتفلت بعيد القديسين سركيس وباخوس
رعية بسلوقيت احتفلت بعيد القديسين سركيس وباخوس
القديسين سركيس وباخوس

رعية بسلوقيت احتفلت بعيد القديسين سركيس وباخوس

احيت رعية مار سركيس وباخوس في بلدة بسلوقيت في قضاء زغرتا، عيد شفيعيها القديسين سركيس وباخوس، خلال قداس ترأسه راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، عاونه خادم الرعية الخوري يوحنا مارون حنا، والخوري طوني بو نعمه، وحضره حشد من المؤمنين من ابناء البلدة.

بو جوده
بعد الانجيل المقدس، القى المطران بو جوده عظة قال فيها:” إقترنت الشهادة للمسيح منذ بداية الكنيسة بالإستشهاد في سبيله. فأصبح الإضطهاد ثابتة من ثوابت التاريخ المسيحي، إذ لم يقتصر على القرون الأولى للمسيحية، بل تعداها إلى كل التاريخ الكنسي”.

واكد “اننا إذا ما رجعنا إلى كتب التاريخ وجدنا أن في كل بلدان العالم وفي كل القرون قد عانى المسيحيون من الإضطهادات والمضايقات فإستشهدوا بالمئات والألوف، لا بل بالملايين، دون أن يقبلوا بالتخلي عن المسيح وإنكاره”.

اضاف بو جوده :”الموت في سبيل المسيح، أيها الأحباء، ليس إنتحارا ولا كرها بالحياة، بل إنه على العكس علامة عن المحبة التي لا حدود لها. فقد جعل منه المسيح علامة عن الحب اللآمحدود حين قال: “ليس من حب أعظم من حب من يبذل نفسه في سبيل أحبائه. فهكذا أحبنا المسيح إذ مات من أجلنا على الصليب، وهكذا يريدنا أن نحبه ونحب إخوتنا ونحب الكنيسة، فنقبل بالموت إذا إقتضى الأمر، في سبيل المحافظة على إيماننا”.

وفي الختام، بعد القداس بارك المطران بو جوده دسوت “الهريسة” التي يعدها شباب البلدة خصيصا لهذه المناسبة، وتشارك الجميع في لقمة العيد.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).