أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية عنايا جبيل احتفلت بعيد شفيعيها القديسين يواكيم وحنة
رعية عنايا جبيل احتفلت بعيد شفيعيها القديسين يواكيم وحنة
رعية عنايا جبيل احتفلت بعيد شفيعيها القديسين يواكيم وحنة

رعية عنايا جبيل احتفلت بعيد شفيعيها القديسين يواكيم وحنة

احتفلت رعية عنايا قضاء جبيل بعيد شفيعيها القديسين يواكيم وحنة، خلال قداس احتفالي، ترأسه رئيس دير مار مارون عنايا الاباتي طنوس نعمة، عاونه فيه كاهن الرعية الاب بولس مطر والخوري جوزف زيادة، في حضور النائب سيمون ابي رميا، مي حليم الحواط ممثلة النائب زياد الحواط، رئيس بلدية كفربعال وعنايا بطرس عبود، المختار نسيب عبود، وحشد من المؤمنين وفاعليات.

عظة
بعد الانجيل المقدس، ألقى نعمة عظة تحدث فيها عن مراحل حياة القديسين يواكيم وحنة، مشيرا الى “ان خلاص الانسان ليس بجمع الثروات المادية بل بثرواته الروحية والايمانية التي يعيشها على هذه الارض”.

ولفت الى “ان الاساس هو ملكوت الله الذي من دونه يتزعزع كل شيء”، معتبرا ان “ما نعيشه في هذه الايام من تفكك في العالم هو بسبب ابتعادنا عن الله وكلمة الحق”.

وأشار الى دور الام “الاساس في تربية عائلة صالحة للكنيسة والوطن”، مشددا على “أهمية تضامن العائلة لتخطي كل الصعاب التي تعترضنا، وأن يعرف كل واحد منا ان يحب الرب ويعمل بتعاليمه ويسمع لكلامه”.

ودعا الى “التعلق بالايمان الذي وحده يخلص الانسان وعائلاتنا في ظل ما نراه اليوم من آفات سيئة”، مؤكدا ان “المحبة هي اقوى شيء في هذه الحياة”.

وختم داعيا للصلاة “لكي يحمي الرب وطننا وعائلاتنا ومجتمعنا، وان نكون مسيحيين حقيقيين نشهد للحق”.

عبود
بعد القداس، اقيم احتفال في باحة الكنيسة كرم خلاله رئيس البلدية خادم الرعية على “تفانيه في خدمة الرعية وابنائها حجرا وبشرا”. كما شكر نعمة على مشاركته السنوية ابناء الرعية في عيدهم، وكل من شارك وساهم في بناء هذا الصرح الروحي. وقال: “سنة خلت، والايام تعبر، وثابتة واحدة تجمعنا، انه الثامن من ايلول، عيد والدي أمنا العذراء، القديسين يواكيم وحنة، تراث اعتدنا عليه، نستذكر فيه الآباء والاجداد، نجتمع نفرح نركع ونصلي، ونستودع شفيعي بلدتنا ووطننا، نستودعهما أمنا وسلاما”.

اضاف: “ما اعظمك يا عنايا، تحتضنين مقام والدي ام الاله، ومحج وقبلة انظار لبنان والعالم، مثوى القديس شربل، قدرنا الله ان نفيك حقك بمنتهى المسؤولية والتفاني، ان اضاءة شمعة في زمن رديء أفضل بكثير من لغز الظلام، وما لقاؤنا الا تعبير صادق عن أمل بالرجاء، بوطن ما دام قديسوه شفعاءه، وكنائسه قلاعه، والايمان عقيدته”.

ووجه تحية الى “الجيش اللبناني وكل القوى الامنية اللبنانية قيادة وضباطا وافرادا على ما يقومون به لينعم الوطن وابنائه بالامان والسلام”.

وفي الختام، سلم عبود درعا لمطر باسم المجلس البلدي عربون وفاء وتقدير.

وطنية

عن ucip_Admin