أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ريسيتال ميلادي في كاتدرائية مار اسطفان في البترون
ريسيتال ميلادي في كاتدرائية مار اسطفان في البترون
كاتدرائية مار اسطفان في البترون

ريسيتال ميلادي في كاتدرائية مار اسطفان في البترون

احيت “جوقة القديسة رفقا” بقيادة الاخت مارانا سعد ريسي
تالا ميلاديا بعنوان: “ميلادك…كمال الانسانية”، في كاتدرائية مار اسطفان في البترون، في حضور الشيخ كمال حرب ممثلا وزير الاتصالات النائب بطرس حرب، راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خير الله، المطران بولس سعاده، الرئيسة العامة للراهبات اللبنانيات المارونيات الأم صونيا الغصين، النائب العام في أبرشية البترون المارونية المونسنور بطرس خليل، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، رئيسة دير مار يوسف جربتا الام ميلاني مقصود وجمهور الدير، مجلس ادارة معهد القديسة رفقا للموسيقى، خادمي رعية مار اسطفان الخوري بيار صعب والخوري فرانسوا حرب، رؤساء بلديات ومخاتير، ممثلي جمعيات وفاعليات المنطقة، راعي الريسيتال بنك بيبلوس ممثلا بمدير فرع البترون إيلي عطيه وحشد من أبناء منطقة البترون ومدعوين.

قدم للحفل الاعلامي ايلي أحوش فكلمة الخوري صعب قال فيها: “اجتمعنا في هذه الليلة مع جوقة القديسة رفقا حتى نكمل التراتيل الابدية والخالدة التي اطلقها الملائكة ليبشروا بولادة ابن الله. المجد لله في العلى وعلى الارض السلام والرجاء الصالح لبني البشر. منذ تجلي مجد الله بولادة ابنه يسوع بدأنا نشعر بطعم السلام مع كنيسته وقديسيها الذين حملوا كلمة الله وسلامه في وجه اكبر السلطنات، فواجهنا الاضطهاد بالفرح والظلم بالمحبة والسيف بنخبة السلام التي اول من حملها كان مار اسطفان شفيع الرعية واول شهيد للكنيسة”.

وقال: “ميلادك كمال للانسانية، نعم يا رب نقطة الانطلاق كانت ميلادك ومنه بدأت الانسانية تشعر بالتجدد لانه الرجاء الذي يلمع بوجدان كل مؤمن حتى يحاول ان يحقق في حياته جوابا لحب الله له. بادرتنا يا طفل المغارة بالمحبة وقلت لنا من هذا المكان المنسي في بيت لحم ابتدأ عمر جديد وقصة حب جديدة ولا شي في الكون يبني الانسان سوى الحب ومن علامات الحب الرحمة كما يقول البابا فرنسيس: نحن مدعوون بشكل قوي لنثبت النظر الى الرحمة لنصبح بدورنا علامة فاعلة لعمل الاب. نصلي لك يا طفل المغارة حتى نكون رسل محبة ونشعر بمحبتك الكبيرة لنا ونحاول ان نعيشها مع كل اخ واخت”.

وختم موجها الشكر لجوقة القديسة رفقا وللأخت مارانا سعد “التي بذلت جهدا كبيرا ولكل من ساعدها ليجعلنا نشعر الليلة بولادة يسوع من خلال الموسيقى واللحن والصوت والكلمة الحلوة”.

ثم كانت كلمة شكر من الاخت سعد والجوقة لكل من أسهم في إنجاح الحفل.

وقدمت الجوقة باقة من الأناشيد والتراتيل الميلادية والترانيم.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).