أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | زحلة احتفلت بعيد الزهور في عرض للعربات المزينة
زحلة احتفلت بعيد الزهور في عرض للعربات المزينة
زحلة احتفلت بعيد الزهور في عرض للعربات المزينة

زحلة احتفلت بعيد الزهور في عرض للعربات المزينة

من ضمن فعاليات مهرجان الكرمة في زحلة، إحتفلت عروس البقاع بعيد الزهور الذي دأبت عليه منذ نحو 40 عاماً.
حيث كما كل عام شارك عدد من الجمعيات والأندية في المدينة في مسابقة عربات الزهور، التي تميزت بلوحات فنية إبداعية وتنسيق للورود في أفكار هادفة من وحي المناسبة.
تم الإحتفال بحضور ممثل رئيس الجهورية ميشال عون وزير السياحة أواديس كيدانيان، وبحضور النواب سليم عون وجورج عقيص وميشال ضاهر، ومحافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة وفعاليات ثقافية وفنية وسياسية وحشد كبير من أبناء زحلة والقرى المجاورة.
وكانت كلمة لرئيس البلدية أسعد زغيب، شدد فيها على ضرورة تضافر الجهود بين جميع النواب على إختلاف إنتماءاتهم السياسية، لأن زحلة والمنطقة تحتاجان إلى مساعيهم لمشاريع إنمائية، باعتبار منطقة البقاع الأكثر حرماناً عن باقي المناطق اللبنانية، ولفت أن العمل البلدي لا يختصر في المشاريع الإنمائية، قال هناك مشاريع تنمية بشرية من شأنها خلق حالة تواصل بين أبناء المنطقة المتميزة بتنوعها الطائفي، ومن خلال التعاون مع بلديات قضاء زحلة، بصدد مشروع تربوي توعوي تواصلي بين طلاب مدارس البقاع من كافة القرى والطوائف.
وختم ان الإستمرار بهذه المهرجانات تأكيد على حب الحياة والسلام، قال نحن منذ اربعين سنة نحتفل بمواكب الزهور، الفكرة التي أطلقها سمير شمعون.
وشكر زغيب الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والصليب الأحمر اللبناني، والكشاف اللبناني وكل المساهمين في هذا الإحتفال مادياً ومعنوياً.
وبعدها انطلقت عربات الزهور كما شارك في الإحتفال ملكة جمال زحلة ووصيفاتها الثلاث.

الانوار

عن ucip_Admin