أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زوّار بكركي يتحدثون عن ثورتها دفاعاً عن الدولة
زوّار بكركي يتحدثون عن ثورتها دفاعاً عن الدولة
بكركي

زوّار بكركي يتحدثون عن ثورتها دفاعاً عن الدولة

نقل زوّار بكركي عن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي استياءه الشديد من موضوع “الحيف” الذي يطاول موظفي الإدارة من الطوائف المختلفة من جراء استبدال موظفين “لا ظهر لهم” بموظفين محسوبين على الوزراء المعنيين، وتحذيره من أن “لا يعود ثمة موظف للدولة اللبنانية انما أن يصبح الموظفون مثابة زبانية لدى الوزراء”. ونقلوا عنه انتقاده الشديد استبدال موظف يتمتع بصفات جيدة مشهود له بها وبكفايات علمية مميزة كما هو حاصل في موضوع رئيسة دائرة ضريبة الدخل لكبار الموظفين باسمة أنطونيوس بموظف آخر محسوب على وزير معيّن. وسألوا “إلى من بلجأ الموظفون الشرفاء الذين لا سند وزارياً لهم؟”
وأكد الزواّر أن “ثورة بكركي ليست دفاعاً عن المسيحيين والموارنة خصوصاً، إنما هي ثورة دفاعاً عن الدولة بكل أبنائها، وبالتالي إن بكركي لا تتصرف طائفياً إنما تنطلق من مبدأ الدفاع عن الموظفين الأكفياء الذين لا سند لهم، وقد أثبتت أنها تدافع عن الموظف الكفؤ إلى أي طائفة انتمى، ولذلك هي ترفض ما يحصل في بعض الإدارات من تحاصص في التوظيف وتغيير ممنهج يستهدف الموظفين الشرفاء عموماً والمسيحيين منهم خصوصاً لمصلحة هذا الوزير أو ذاك”.
وأكد الزوّار أن هذا التصرف هو “تصرف طائفي رسمي، وهو بالتالي تهديد للميثاق والتوازن”.
وفهم أن هذا الموضوع سيكون أحد البنود الأبرز على جدول مجلس المطارنة في اجتماعه الشهري غداً.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).