أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زياحات الشعانين عمت كنائس بشري
زياحات الشعانين عمت كنائس بشري
الشعانين

زياحات الشعانين عمت كنائس بشري

عمت زياحات الشعانين كنائس وأديرة منطقة بشري. فأقيم تطواف بسعف النخيل في شوارع بشري شارك فيه كهنة الرعية وحشد من أبنائها، وانتهى بقداديس احتفل بها في كنيسة مار سابا الخوري شربل مخلوف، وفي كنيسة السيدة الخوريان جوزف وسيمون طوق، وفي كنيسة مار يوحنا الخوريان جوزف وبيار سكر.

المطران العمار
أما في كنيسة السيدة بزعون، ترأس النائب البطريركي على المنطقة المطران مارون العمار القداس، عاونه القيم الابرشي الخوري خليل عرب، في حضور رئيس بلدية بزعون حنا فضول وحشد من المؤمنين.

العظة
وألقى العمار عظة روحية تناول فيها معاني المناسبة، داعيا الى “عيش الفضائل التي تمثلها، وأبرزها المحبة والوداعة والتواضع التي تقود الى قبول الآخر المختلف، وتعزز الوحدة الاجتماعية والوطنية”.

بقاعكفرا
وفي بقاعكفرا، أقيم القداس في دير مار شربل واحتفل به الاب جوني سابا في حضور المؤمنين.

سيدة قنوبين
وفي دير سيدة قنوبين، احتفل بالمناسبة خادم الرعية الخوري حبيب صعب بحضور الراهبات الانطونيات وحشد من المؤمنين. كذلك كان تطواف في محيط كنيسة مار يوحنا مارون – الديمان على مشارف الوادي المقدس.

وفي حصرون ، احتفل الخوري طوني جبارة بقداس العيد في حضور المؤمنين. وشددت عظات المناسبة على “ضرورة تجسيد تعليم الكنيسة أفعالا ملموسة في مجالات خدمة المحبة والحوار والانفتاح”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).