أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ساندري زار رابطة كاريتاس: في طليعة العاملين من أجل السلام والفقراء والمتألمين
ساندري زار رابطة كاريتاس: في طليعة العاملين من أجل السلام والفقراء والمتألمين
ساندري زار رابطة كاريتاس: في طليعة العاملين من أجل السلام والفقراء والمتألمين

ساندري زار رابطة كاريتاس: في طليعة العاملين من أجل السلام والفقراء والمتألمين

زار عميد مجمع الكنائس المشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، “رابطة كاريتاس” لبنان، على رأس وفد من اتحاد الجمعيات والهيئات والمنظمات، التي تعنى بتقديم العون لمسيحيي الشرق “ROACO”، في حضور السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتري، وكان في استقباله رئيس الرابطة الأب بول كرم، المدير العام ريتا رحيم ومدير البرامج والعمليات برونو عطية.

وألقى الأب كرم كلمة، رحب فيها بساندري والوفد المرافق، وقال: “هذا اليوم سيبقى في ذاكرة كاريتاس، زيارتكم الخاصة لنا، وهي شرف وفرح كبير تؤكد ثقتكتكم الكبيرة في عملنا”.

وشكر ساندري على “اهتمامه منذ تسلمه هذه المسؤولية بمشاكل شرقنا، الذي يمزقه الصراع ودعم الجهود الهادفة لإعطائه وسائل العيش، والدفاع عن حقوق أبنائه”، معربا عن “مشاعر الاحترام والامتنان لهذه الزيارة الكريمة، التي ستساهم دون شك إيجابيا على عمل كاريتاس”.

ثم قدم درع شكر لساندري عربون تقدير للزيارة.

ساندري

بدوره، أعرب ساندري عن فرحه مع الوفد بوجوده في “كاريتاس” التي “أثبتت أنها دائما في طليعة، الذين يعملون من أجل السلام والفقراء والمتألمين”، شاكرا “كل فريق كاريتاس على عمله، الذي يظهر عمل الكنيسة الحقيقي في خدمة الفقير والمحتاج”، ناقلا “تحيات البابا وبركته”.

بعدها، تم تقديم عرض نشاطات وأعمال ومهام كل قسم من أقسام “كاريتاس” لبنان.

وتأتي زيارة ساندري رابطة “كاريتاس” خلال زيارته، إلى لبنان لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس “لقاء أعمال المساعدة للكنائس الشرقية”، حيث التقى رئيس الجمهورية يرافقه رئيس “كاريتاس” لبنان.

وطنية

عن ucip_Admin