أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سلسلة نشاطات لفرح العطاء “كي لا يبقى 13 نيسان ذكرى لذاكرة الحرب المأساة”
سلسلة نشاطات لفرح العطاء “كي لا يبقى 13 نيسان ذكرى لذاكرة الحرب المأساة”
جمعية فرح العطاء

سلسلة نشاطات لفرح العطاء “كي لا يبقى 13 نيسان ذكرى لذاكرة الحرب المأساة”

أعلنت جمعية “فرح العطاء” في بيان اليوم، عن سلسلة نشاطات لمناسبة ذكرى 13 نيسان، وذلك “رفضا لابقاء 13 نيسان كذكرى لذاكرة الحرب المأساة”، ودعت الى “تجمع أمام المتحف الوطني للعبور الى 13 نيسان جديد مليء بالفرح، يوم الاثنين في 13 نيسان 2015، وفق النشاطات والبرامج التالية:

النشاط الأول: حلقة تلفزيونية مباشرة
حلقة تلفزيونية مباشرة من على درج المتحف، تنقل وتلقي الضوء على وجوب المحافظة على الكنز البشري الذي يجسده العيش معا والتآخي في لبنان، وقيم الحوار والسلام والرجاء والمصالحة والفرح. وسيتم عرض مسرحية من تأليف جيزيل هاشم زرد تحمل هذه القيم وهذه العبر. كما ستشارك جوقة الفيحاء طرابلس وعدد من الممثلين في هذا النشاط.

النشاط الثاني: إقامة دعاء مشترك مع ممثلين لكافة الطوائف اللبنانية
إن إحترامنا بعضنا لبعض يمكن تجسيده من خلال دعاء يحلم به المواطنون كي يظهر لبنان بأبهى صورة، ويعطي للعالم أمثولة سلام بحيث تصبح اللبننة مرادفا لهذه الصورة، وليس كما حاولوا تشويهها عبر صورة الحرب والتشرذم.

النشاط الثالث: هاش تاغ
دعوة الشباب لاخذ صورة بالاسود والابيض، تمثل جزءا من جسدهم يكتب عليها شعار “رجع الوان لبنان”. وستبث هذه الصورة على شبكات التواصل الاجتماعي مع ال”هاش تاغ” التالي: 13Japril0#، ليعودوا بعد ذلك ويأخذوا يوم 13 نيسان الصورة نفسها بالالوان ليتم نشرها على الموقع نفسه.

النشاط الرابع: مهرجان للاطفال
طوال فترة النشاط سيكون هناك تنشيط للاطفال من رسم على الوجوه وفعاليات مخصصة لهم.

النشاط الخامس: سباق الوان
وفي محاولة لاعادة الالوان الزاهية للبنان، سينظم “سباق الوان” رمزي، حيث سيصبغ المشاركون بأجمل الالوان، لاعادة لبنان الى الوانه الزاهية الدافئة، كي ينهض من كبوته ويعود لسابق عهده، ويكون تاريخ 13 نيسان 2015 تاريخ عبور من تاريخ المأساة الى تاريخ الفرح والطمأنينة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).