أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | سيدة اللويزة نظّمت يوماً بيئياً لإعادة بناء لبنان الأخضر
سيدة اللويزة نظّمت يوماً بيئياً لإعادة بناء لبنان الأخضر
جامعة سيدة اللويزة

سيدة اللويزة نظّمت يوماً بيئياً لإعادة بناء لبنان الأخضر

نظمت كلية العلوم الطبيعية والتطبيقية في جامعة سيدة اللويزة يوماً بيئياً تضمن غرس أشجار غار، في رعاية سفير بريطانيا في لبنان طوم فلتشر وحضوره، في الباحة الخارجية للجامعة.

وبعد ترحيب من الدكتورة ندى سعد صابر، رأى عميد الكلية الدكتور جورج عيد أن “هذه الخطوة مباركة ونعمة، إذ نعيد بناء لبنان الأخضر”.
أما رئيس جمعية “SEPT” بيار حداد الذي قدّم الأشجار، فشكر السفير على حضوره، “هو الذي يمثّل القيم المدنية والأصالة”. وسلّط الضوء على أهداف الجمعية الاجتماعية من خلال الأعمال البيئية.
واعتبر فلتشر أن من خلال غرس الأشجار “يترك الطلاب رسائل إلى أحفادهم ومن سيأتي بعدهم: إيمانهم بلبنان، وبطبيعته الجميلة، وتعلّقهم بأرضهم مهما اشتدّت التحديات”.
وقال إن لقاءه بالطلاب أعطاه الدفع، وتأكّد من أنهم يستطيعون بناء لبنان الذي يريدون ويستحقون.
وأضاف: “غرس هذه الأشجار هي خطوة لتغيير العالم، وزرع رسالة معينة، حتى إذا عدتم بعد 50 عاماً تكتشفونها، عندها تستطيعون نشرها في كل أنحاء لبنان”.
الختام مع رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب وليد موسى الذي شكر السفير لتلبيته الدعوة، وأثنى على ما يقوم به الطلاب للجامعة وللبنان، والجهود المشتركة مع الجمعيات المدنية والمنظمات غير الحكومية، فـ”بهذه الطريقة نبني لبنان، وليتحمّل كلّ واحد مسؤوليته ويتصرّف”.
ثم زرع الجميع أشجار الغار، بمن فيهم فلتشر، موسى، وعيد، إضافة إلى الطلاب والأساتذة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).